الأب المتهم
الأب المتهم


القتل باسم الإنسانية.. أب يقتل ابنه خوفا على شقيقه.. وحداد يطعن جاره لترميم المنزل

محمد راضي- دسوقي عمارة- مصطفي يونس- صفوت محمد

الإثنين، 18 يناير 2021 - 09:24 م

حوادث قتل وشروع فيه وقعت فى محافظات ومدن تنوعت أسبابها واختلفت طرقها بين الإصرار والترصد أو خلال مشاجرات وسرقات.

فى الدقهلية تجرد موظف بمدينة المنصورة من كل معانى الرحمة والانسانية وأعطى نجله (طالب ١٣ عاما) قرصا منوما، ثم استدرجه وذبحه بمشرط طبى وألقى الجثة فى قطعة أرض زراعية ولاذ بالهرب.

 تبين أن الابن الضحية كان يعانى من مرض نفسى وأنه كان يتلقى العلاج منذ فترة وكان دائم التهديد بقتل شقيقه فقرر الأب التخلص منه حتى لا ينفذ وعيده.

تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من القبض على الأب المتهم، وأمام اللواء مصطفى كمال مدير مباحث الدقهلية جلس الأب يبكى ويقول: قتلت ابنى ضنايا بإيديا ولكن لأنقذ حياة الثانى من الأول المريض النفسى حيث كان كثير التهديد والوعيد بقتل شقيقه بلا سبب وأنا نادم أشد الندم لقد قتلت ضنايا بإيديا وأطلب من الله أن يغفر لى ويلهمنى الصبر على فراقه وفراق أسرتى ثم انفجر فى البكاء وسكت عن الكلام وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وفى القاهرة أنهى حداد حياة جاره بعدما انهال عليه طعنا بالمطواة بسبب الخلاف على مبلغ مالى لترميم العقار، تم ضبط المتهم وأحاله اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة للنيابة للتحقيق.

 انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتم تحديد طرفى المشاجرة، الأول (حداد، شقيقه مصاب بجروح متفرقة بالجسم) الثانى (موظف، وشقيقه "عامل بناء" توفى إثر إصابته بجرح طعنى).. وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بينهم بسبب مبلغ مالى نظير المساعدة فى ترميم عقار خاص بأحدهم تطورت إلى مشاجرة تعدوا خلالها على بعضهم البعض بالضرب وقام أحدهم بالتعدى على المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض "مطواة" مُحدثاً إصابته التى أودت بحياته.

من ناحية أخرى أمرت نيابة القاهرة الجديدة بإحالة المتهمين بقتل حارس عقار أثناء سرقتهم إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع إلى محكمة الجنايات.. وذكر قرار الإحالة أن المتهمين هم: مؤمن.أ، يوسف.م، أدهم.ش، عاطلين ومسجلين فى 3 قضايا سرقة. وباستجوابهم أقروا بارتكاب جريمة قتل المجنى عليه جابر.ع حارس عقار بعد قيامهم بسرقة محتويات الشقة، وأشاروا الى أنه فور خروجهم تصدى لهم المجنى عليه فقاموا بطعنه بالسلاح الأبيض حتى سقط جثة هامدة.

 

كما أحالت نيابة الشروق وبدر المتهمين بالشروع فى قتل بائع إلى محكمة الجنايات وذلك عقب مشاجرة نشبت بينهم لأولوية الوقوف بأحد الأسواق.

 الواقعة بدأت ببلاغ من سيدة يفيد قيام بائعى فاكهة مقيمين بالجيزة بالتعدى على نجل شقيقتها بالضرب بسلاح أبيض خلال مشاجرة نشبت بينهم بسبب أولوية الوقوف بأحد الأسواق ما أسفر عن إصابته بطعنة نافذة بالصدر نقل على أثرها لمستشفى بدر الجامعي، تم التأكد من صحة البلاغ، وبسؤال شهود العيان تبين وقوع مشاجرة بين 2 من بائعى الفاكهة والمجنى عليه بائع خضار داخل السوق بسبب مكان وقوفه وبيعه الخضروات، تم ضبط المتهمين خلال أحد الأكمنة المعدة لهما وبمناقشتهما أقرا بارتكابهما الواقعة.

 

تم تحرير المحضر اللازم وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة