الطلاب خلال تفاعلهم بأحد أنشطة بنك المعرفة «أون لاين»
الطلاب خلال تفاعلهم بأحد أنشطة بنك المعرفة «أون لاين»


أنشطة «أون لاين» يوميا.. وأكبر موسوعة علمية للأطفال بالفيديو..

بنك المعرفة.. أفضل رفيق للطلاب في إجازة نصف العام

علاء حجاب

الإثنين، 18 يناير 2021 - 10:55 م

يقود بنك المعرفة المصرى تنفيذ خطة فعاليات وأنشطة أون لاين، لملء فراغ وقت الطلاب خلال إجازة نصف العام التى تزيد على 36 يوما لأول مرة بعد قرار مجلس الوزراء، لتجاوز ذروة انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين وكل المشاركين فى العملية التعليمية.

وتنشر الصفحة الرسمية لبنك المعرفة يوميا الفعاليات والندوات والأنشطة الطلابية وتقديم الدعوة للتسجيل بها لتعلم مهارات جديدة واكتساب معارف مختلفة كثير منها مرتبط بالمناهج الدراسية المقررة ومنها فتح موضوعات جديدة وتقديم حصيلة علمية مذهلة، وهو مايجعل بنك المعرفة أفضل رفيق للطلاب فى إجازة نصف العام.

ويقدم بنك المعرفة موسوعة الفراشة أكبر موسوعة علمية تعليمية معدة للأطفال مدعمة بالصور والفيديوهات الناطقة لتعليم الأطفال النطق الصحيح وتشكيل الكلام وتفسير المعانى.

وأوضح د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمكن للطلاب ممارسة العديد من الأنشطة يشارك فيها أولياء الأمور مع الطلاب من خلال سلسلة الفيديوهات التعليمية للصف الثالث الابتدائى التى تم إصدارها على منصة بنك المعرفة المصرى.

وأوضح الوزير أنه يمكن الوصول الآن لموسوعة الفراشة، الموسوعة المدرسية الأولى باللغة العربية على الإنترنت فى مجالات الجغرافيا والتاريخ والحضارة والأدب والعلوم، والتى تحتوى على مصطلحات علمية ومقالات ترتكز على الموضوع، ومرتبطة بالمناهج الدراسية، بالإضافة إلى المعاجم المصورة.

وأشار شوقى لوجود برنامج القراءة المتدرجة، وهو برنامج القراءة باللغة العربية والذى يقدم مجموعة واسعة من الكتب المنظمة فى 4 مستويات من الصعوبة لاكتساب مهارات التفكير والقراءة وتطوير المهارات اللغوية، واكتشاف المزيد من York Press من خلال موقع بنك المعرفة المصرى.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إن هناك آلاف الكلمات التى يتحدث بها العالم ولا يعرفون أنها من أصل عربى، واللغة العربية هى واحدة من أهم اللغات فى العالم على مر التاريخ وتعتبر "العربية" مصدرا رئيسا للمفردات فى لغات متنوعة، وقد اقتبست الثقافات عددا كبيراً من الكلمات العربية، ليتم تحوير نطقها وتصبح جزءاً لا يتجزأ من لغاتهم حتى يومنا هذا.

ونبه إلى أن الحروف العربية أصبحت الحروف الأساسية لكتابة بعض اللغات الأخرى، ففى القارة الآسيوية على سبيل المثال، هناك حوالى 25 لغة تتم كتابتها بحروف عربية، أبرزها الفارسية.

وأكد أن بنك المعرفة سينظم ورشة عمل هامة عن هذه المعلومات القيمة عن لغتنا العربية، وطالب الطلاب بالتسجيل على موقع بنك المعرفة المصرى وحضورها مجانى.

كما أعلن بنك المعرفة المصرى، عن خدمة جديدة لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادي. أنه يمكن لطلاب الصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى، القيام بالتجارب المعملية أونلاين وكأن الطالب فى المعمل الخاص بمادة العلوم، ودعا الطلاب لتجربة محاكاة المعمل على المكتبة الإلكترونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة