إيمان عبدالله .. د. محمد بحيرى
إيمان عبدالله .. د. محمد بحيرى


المعلمون والطلاب على «المنصات»

المنصات الرقمية.. مدارس المعادى والقاهرة الجديدة تحقق «أفضل تفاعل»

الأخبار

الإثنين، 18 يناير 2021 - 11:15 م

تنافس حميد انطلق بين مدارس الإدارات التعليمية خاصة فى القاهرة لتحقيق أفضل تفاعل بين الطلاب والمعلمين أون لاين على المنصات الرقمية لشرح الدروس والإجابة على استفسارات الطلاب لاستغلال الفترة الطويلة للإجازة واستعدادا لامتحانات نصف العام التى ستجرى عقب انتهائها، خاصة أن وزارة التربية والتعليم أكدت مرارا أن امتحانات التيرم الأول سوف تجرى عقب انتهاء إجازة نصف العام لتجاوز ذروة انتشار فيروس كورونا، والمؤشرات الحالية بتراجع أعداد الإصابة يبشر بعقد الاختبارات عقب انتهاء الإجازة فى 20 فبراير المقبل.

وحرص محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على توجيه مديرى الإدرارات التعليمية بمتابعة التفاعل بين المعلمين والطلاب أون لاين التى تميزت بها مدارس المعادى والقاهرة الجديدة خلال الفترة الحالية.

وتؤكد إيمان عبد الله مدير إدارة المعادى التعليمية أنها تحرص على متابعة التفاعل أون لاين بين الطلاب يوميا وتزور المدارس بنفسها للتأكد من استمرار العملية التعليمية أون لاين مع الطلاب.

وأوضحت أن جميع مدارس إدارة المعادى تعمل مع الطلاب عن بعد لضمان تحصيل المادة العلمية بالشكل المناسب استعدادا للامتحانات عقب انتهاء إجازة نصف العام.

الطلبة والمعلمون على منصات المدارس

وفى القاهرة الجديدة أوضح د. محمد بحيرى مدير الإدارة أن هناك متابعة يوميا لحصص الأون لاين بين المعلمين بمدارس القاهرة الجديدة والطلاب عبر الإنترنت والمنصات الالكترونية لتحقيق البنية المعرفية الكاملة للطلاب ليس فقط من منظور تحصيلى استعدادا للامتحانات ولكن دعما لبناء شخصيتهم وتطويرا لمهاراتهم واستكامالا للتعلم.

وأكد أن جميع المعلمين يؤدون رسالتهم بتفانى وإخلاص وابتكار وحرص حقيقى على التميز ويقدمون للطلاب الأنشطة التعليمية فيديوهات تعليمية واختبارات إلكترونية ومسابقات تربوية

وحصص تفاعلية للمواد المختلفة وفقا الجدول وشرح باقى أجزاء المنهج عبر شبكة الإنترنت والمنصات الالكترونية بالتواصل مع الطلاب.

كما بدأت المدارس الفنية تشارك فى حصص أون لاين وقام إبراهيم نشأت مدرس اللغة الإنجليزية بمدرسة السيدة رقية التجارية بنات بالمعادى عمل اختبارات مختلفه أون لاين لطالبات الصف الثانى تجارى للحفاظ على تحصيلهم العلمى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة