جانب من المباراة
جانب من المباراة


مونديال اليد | مدرب السويد: فرنسا وكرواتيا أحد أفضل منتخبات البطولة حتى الآن

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 11:40 م

 أعرب جلين سولبرج مدرب السويد ، عن سعادته بالتأهل بالعلامة الكاملة، بتأهله إلى الدور الرئيسي وفي رصيده 4 نقاط.

وخسر منتخب الفراعنة أمام نظيره السويدي، بنتيجة 24 - 23 في ختام مباريات الجولة السابعة للدور التمهيدي، بـبطولة العالم مصر 2021.

وقال المدرب النرويجي في المؤتمر الصحفي: "قدمنا مباراة دفاعية كبيرة خاصة في الشوط الثاني، واستطعنا التغلب على القوة البدنية لعناصر المنتخب المصري".
وأوضح: "المواجهات القادمة لن تكون سهلة، كافة فرق البطولة قوية وتستحق الاحترام، ولكن أرى أن منتخب فرنسا وكرواتيا أحد أفضل منتخبات البطولة حتى الآن، سنركز على المباريات الثلاث القادمة، وسنأخذ الأمور بخطوات تدريجية".


من جانبه قال أندرياس باليكا حارس مرمى منتخب السويد أن اللعب كفريق واحد والتركيز في الجانب الدفاعي ومن ثم الهجوم الخاطف كان سببا رئيسيا في تحقيق الفوز.


وأوضح: "منتخب مصر تراجع بدنيا في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي قمنا باستغلاله من أجل حسم اللقاء لصالحنا".


وانتهت مبارة منتخبي مصر والسويد في المواجهة الثالثة والأخيرة في الدور الأول لبطولة العالم لليد بنتيجة، 24-23 للسويد.

 

شهد اللقاء منافسة شرسة بين الفريقين، وتصدى كريم هنداوي حارس الفراعنة للعديد من الكرات الصعبة، وسعى السويد في التعادل مرارا وتكرارا ، حتى تقدم قبل انتهاء المباراة بـ15 دقيقة ليحافظ على التقدم بفارق هدف.


وضمت قائمة منتخب مصر للقاء كلا من : كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.

فيما تم استبعاد كلا من اسلام حسن  - محسن رمضان - أحمد هشام سيسا - عبد الرحمن فيصل من المباراة


وكان المنتخب الوطني قد تغلب في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة على منتخب تشيلي بنتيجة 35-29، وفي المباراة الثاني تغلب على منتخب مقدونيا 38-19، بينما تغلب منتخب السويد في الجولة الأولي على منتخب مقدونيا 32-20، وفي الجولة الثانية تغلب على منتخب تشيلي41-26
وحسم منتخب مقدونيا  التذكرة الثالثة عن المجموعة السابعة للتأهل للدور الرئيسي بعد تأهل منتخبي مصر والسويد عن المجموعة قبل حسم لقائهما.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تمت زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبا فقط على مدار السنوات الماضية.

وتقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

مونديال اليد | مدرب مصر: الخسارة محبطة.. كنا الأقرب للفوز طوال المباراة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة