جو بايدن جو بايدن

قبل تنصيب بادين.. فحص أمنى للحرس الوطني في واشنطن‎

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 01:29 ص

كشف وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر، أن البنتاجون سيقوم بفحص كل عناصر الحرس الوطني المنتشرين في العاصمة واشنطن أمنياً، كإجراء احترازي لمضاعفة جهود تأمين مجمع الكابيتول، قبل 48 ساعة من تنصيب الرئيس المُنتخب جو بايدن.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نقلا عن ميلر أنه «كما هو معتاد في حالات الدعم العسكري للأحداث الأمنية الكبيرة، ستقوم الوزارة بفحص رجال الحرس الوطني المتواجدين في العاصمة واشنطن».

وأعلن مسؤول في الجيش الأمريكي، في وقت سابق، أن السلطات قررت رفع عدد رجال الحرس المصرح لهم بالمشاركة في حفل تنصيب الرئيس جو بايدن، من 15 ألف إلى 20 ألف جندي، كما حضر إلى العاصمة واشنطن ما يزيد عن 7 آلاف من رجال الحرس بناءً على طلب الخدمة السرية وشرطة الكابيتول وشرطة المتنزهات الأمريكية.


وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من اندلاع مظاهرات مسلحة، وقال مصدر لشبكة إن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI  أطلع شركائه في إنفاذ القانون على تقارير استخباراتية تفيد بتخطيط متظاهرين للقيام بـ«مظاهرات سلمية مسلحة» في واشنطن، وفي مقار الكوجرس في جميع أنحاء البلاد اليوم الأحد 17 يناير، للاحتجاج على نتائج انتخابات الأمريكية 2020.

ومن جانبه أعلن مدير المكتب الميداني لجهاز الخدمة السرية في واشنطن ماثيو ميلر، في تصريحات صحفية الجمعة 15 يناير، «لا يمكننا أن نسمح بتكرار الفوضى والممارسات غير القانونية التي شاهدتها الولايات المتحدة والعالم الأسبوع الماضي».

وأعلنت هيئة المتنزهات الوطنية يوم الجمعة إغلاق منطقة "ناشيونال مول" والمعالم الأمريكية الشهيرة في واشنطن حتى 21 يناير على الأقل.

 

 

 

اقرأ أيضا

عمرو أديب عن يوم تنصيب جو بايدن: «قلبي مش مطمن»
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة