محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من أموال الدولة
محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من أموال الدولة


اليوم.. محاكمة 17 متهما بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من أموال الدولة

إسلام دياب

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 02:43 ص

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة "18"، اليوم الثلاثاء، رد المحكمة في نظر قضية الفساد رقم 5322 لسنة 2020 والمتهم فيها 17 شخصا بتهمة الاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية والتي قدرتها الأجهزة المعنية بمبلغ 500 مليار جنيه من أموال الدولة، من خلال الاستيلاء على أراضي وممتلكات للدولة بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، وعضوية المستشارين مصطفى البدويني ومحمد عبد الحكيم رضوان وأمانة سر رجب شعبان.

أقرأ ايضا| «المعمل الجنائي» ينتقل لمعاينة موقع انهيار عقار في المنيا

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا أن تشكيل عصابي زور خلال الفترة ما بين شهر يوليو عام 2009 حتى شهر فبراير من عام 2020 وعلى مدار 11 عاما، محررات رسمية وسرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوي شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراضي مميزة ملك الدولة بأحياء الجيزة  و6 أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزارعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.

كما حرروا محاضر صلح وتزوير "رول" القاضي واخطارات قيد دعاوي وألبسوها لبس الحقيقة بأن وجههوها إلى هيئة قضايا الدولة وهيئة الأوقاف للإيهام بصحة إجراءات اختصامها وذيلوها بتوقيعات نسبت زورا إلى كاتب أول المحكمة كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة