جوبايدن جوبايدن

«الساري الهندي».. السؤال الأبرز خلال حفل تنصيب بايدن وكامالا هاريس

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 05:01 ص

20 يناير اليوم الذي ينتظره الأمريكيين بترقب كبير، لأداء الرئيس الجديد جو بايدن القسم وتولي مهام ولايته الأولى بشكل رسمي بعد انتخابات 3 نوفمبر التي لم تشهد البلاد انقساما مثل ما حدث خلالها.

وكان الرئيس ترامب رفض  نتيجة الانتخابات واعتبرها مزورة وهو ما أشعل فتيل أزمة بالولايات المتحدة وصلت ذروتها مع  اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي لمحاولة تعطيل العملية الدستورية باعتماد فوز بايدن، ثم خروج ترامب نفسه ليعلن أنه لن يحضر حفل التنصيب، وهي أشياء لم يكن يتوقع أحد أن تحدث مجتمعة في أمريكا.

وعلى الرغم من أنها انتخابات بها أحداث كثيرة تحدث لأول مرة، أبرزها وصول أكبر رئيس سننا إلى البيت الأبيض، وحصوله على أكبر عدد أصوات شعبية وأصوات بالمجمع الانتخابي، واختيار كامالا هاريس أول سيدة تصل لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في التاريخ.

اقرأ أيضًا: نائبة الرئيس الأمريكي تتلقى لقاح كورونا.. فيديو

وعلى الرغم من أن حفل التنصيب سيكون أغلبه افتراضي، إلا أن السؤال الذي بات يطرحه الجميع بحسب شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية هو ماذا سترتدي نائب الرئيس كامالا هاريس خلال حفل التنصيب؟ وهل تفاجئ الجميع بالزي الهندي التقليدي؟ في إشارة إلى جذورها العائلية.

وأشارت سي إن إن إلى أن هاريس تم توجيه سؤال لها من جانب أحد الصحفيين في عام 2019 – عندما كانت تنافس على بطاقة ترشح الحزب الجمهوري الرئاسية التي فاز بها بايدن لاحقا – بهل سترتدي الساري الهندي بحفل تنصيبها؟ لتجيب باتسامة وقتها بأن أهم شيء لديها هو الفوز قائلة بأن والدتها ربتها على الاعتزاز بأصولها وخلفيتها الثقافية.

والساري الهندي أحد الأزياء التقليدية التي تحرص العائلات في الهند على ارتدائه، وظهرت كامالا هاريس في إحدى الصور العائلية وهي طفلة صغير ترتدي الزي التقليدي.

وقال مصمم الأزياء بيبو موهاباترا بأنه لن يتفاجأ إذا ظهرت هاريس في حفلة التنصيب هوي ترتدي ساري منسوج بشكل جميل لتقدم تلك الصورة القوية للإدارة الأمريكية الجديدة التي توصف بأنها الأكثر تنوعا وتعددية في تاريخ البلاد.

 

اقرأ أيضا

بريطانيا قد تكون أول دولة يزورها بادين كرئيس للولايات المتحدة
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة