أردوغان أردوغان

أردوغان يواصل حملات الإبادة السياسية للمعارضة التركية

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 05:50 ص

مصطفى يوسف

سجنت السلطات التركية، 5 أعضاء من حزب الاشتراكي للمضطهدين، في إطار حملة الإبادة السياسية، كما اعتقلت قوات الشرطة التابعة للسلطات التركية، 47 شخصا.

واعتقلت السلطات التركية: رئيسة حزب الاشتراكي للمضطهدين في إسطنبول أزجي بهججي، وعضوة مجلس حزب الشعوب الديمقراطي HDP سيتكي جونجور، والإداري في الاشتراكي للمضطهدين كريم ألتينماكاس، ودنيز باكر وجولشاه باداك.

كما حكم على مراسل ETHA بنار جايب الرئيسة المشتركة العامة للاشتراكي للمضطهدين أوزلم جوموشتاش، وعضو المجلس التنفيذي لمجلس المرأة الاشتراكية (SKM) سعدية أوك، وأليف أوزكيراز وجرن جوبان، بالإقامة الجبرية.

فيما كشف تقرير دولي أن تركيا نفذت عمليات تسليم "مطلوبين غير قانونية" من عدد دول أكثر خلال السنوات الماضية، أكثر من أي دولة أخرى، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لمركز ستوكهولم للحريات "SCF".

وقال نيت شينكان مدير الأبحاث الخاصة في مركز الأبحاث فريدوم هاوس، ومقره واشنطن، إن تركيا قامت في السنوات الماضية، بعمليات اختطاف وترحيل غير قانوني لمعارضيها من عدد كبير من الدول، أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وفق موقع مركز "ستوكهولم" للحريات.

وأضاف شينكان أن الحكومة التركية متهمة بالتورط في ممارسة ممنهجة لعمليات الاختطاف خارج الحدود الإقليمية والترحيل القسري ضد ما لا يقل عن 100 مواطن تركي من دول متعددة بما في ذلك أفغانستان وألبانيا وأذربيجان وكمبوديا والجابون وكوسوفو وكازاخستان ولبنان وباكستان.

اقرأ أيضا.. أنقرة توقف 6 أشخاص نقلوا مشاريع صناعات دفاعية تركية لشركات أجنبية
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة