سيارة الإغاثة المرورية
سيارة الإغاثة المرورية


«إرشاد ومعاونة وسحب» دور سيارة الإغاثة المرورية على الطرق والمحاور

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 06:11 ص

وجه اللواء محمود عبدالرازق، مساعد الوزير، بتفعيل دور خدمة الإغاثة المرورية عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة.

أقرأ أيضا| أمن القاهرة يضبط 11 متهمًا في عمليات سرقة متنوعة

وتهدف سيارة الإغاثة المرورية، بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث أو مشكلات بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة، من سحب السيارات المعطلة.

وتعمل غرف الطوارئ والإغاثة، على مدار الساعة، استعدادا لسقوط أي أمطار مرة أخرى أو تلقي البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة مع سحب تراكمات مياه الأمطار من مطالع ومنازل الكباري، وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة.


وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.


ووفرت الإدارة العامة للمرور، سيارات إغاثة تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، مهمتها مساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000، وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

واستعدت إدارات المرور لهطول الأمطار على الطرق، ونشرت سيارات الإغاثة والخدمات المرورية وحذرت من السرعات الزائدة منعا لانقلاب السيارات أو إنزلاقها. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة