المستشار الدكتور حنفى جبالى
المستشار الدكتور حنفى جبالى


«رئيس النواب»: شكراً للحكومة.. استجابت سريعاً لاستدعاء البرلمان

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 06:23 ص

 

المستشار حنفي جبالي:  برنامج الحكومة يعكس الرؤية الطموحة للسيسى.. وهدفنا جميعا توفير حياة كريمة للمواطنين

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن المجلس وافق على استدعاء وزراء الحكومة لعرض الموقف التنفيذي للحكومة والوزراء من برنامج الحكومة ومقارنة ما ورد في برنامج الحكومة بما تم تنفيذه على أرض الواقع وفقا للجداول التي حددها جدول المجلس.

وأعلن رئيس البرلمان جدول حضور الوزراء خلال الجلسات العامة للمجلس والتي تستمر لنهاية الأسبوع الجاري لافتاً إلى إحالة تقارير الوزراء للجان المختصة لدراستها وحدد رئيس البرلمان ضوابط حديث النواب خلال الجلسة العامة محذراً من الخروج عن القواعد اللائحية أثناء حديث الوزراء.

ووجه رئيس البرلمان الشكر للحكومة على سرعة الاستجابة رغم أن الإخطار تم إرساله بالأمس فقط قائلاً وهو ما يعبر عن بادرة طيبة في العلاقة بين المجلس والحكومة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف حنفي جبالي، إن برنامج الحكومة يعكس الرؤية الشاملة الطموحة 2030، للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهي الرؤية التي وجه بها للحكومة، بهدف وضعها موضع التنفيذ، وهو الموضوع الذي يعد محل الاهتمام  من جميع المواطنين في مصر، كحجر الزاوية في حتمية تعاون جميع مؤسسات الدولة المصرية وسلطاتها وفقا لأحكام الدستور، وفي ذروتها السلطتان التشريعية والتنفيذية، من أجل تحقيق المصلحة العامة للوطن، والتأكد من توفير الحياة الكريمة لكل مواطن في مصر.

وأضاف رئيس النواب: يحرص على ذلك دائما بأمانة وإخلاص في أفعاله قبل أقواله، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالاستجابة لنبض المواطنين، وبتواجده المستمر بين أبنائه العاملين في جميع مواقع العمل، بالمشروعات الواعدة التي تحقق الخير والنماء في كل ربوع مصر، وهو ما نأمل، نحن نواب شعب مصر العظيم أن نكون سندا ودعماً في كل وقت وحين لهذه المجهودات وتلك الرؤية ودفعها في الإطار الصحيح.

واستطرد: نؤكد على تشجيع الإيجابيات وتصحيح السلبيات، واضعين نصب أعيننا ضرورة استمرار التعاون المثمر بين المجلس والحكومة،من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة لخدمة وطننا الغالي. ونوه جبالي أن بيان الحكومة، هو بيان عام عما تم إنجازه لجميع الوزارات، وسوف يحضر بعد انتهاء جميع الوزراء من إلقاء بياناتهم، لمناقشة بيانه وبيان الوزراء جميعاً، وهو ما يحقق الهدف من المناقشة بصورة شاملة متكامل

 

اقرأ أيضا

رئيس النواب يوافق على تأجيل اجتماعات اللجان البرلمانية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة