صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كندا تدرس قرار حظر السفر الدولي

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 08:06 ص

تدرس الحكومة الكندية فرض المزيد من قيود السفر بما في ذلك فرض حظر محتمل على السفر الدولي.

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن الحكومة منفتحة دائما على تقوية الإجراءات التي تقيد الرحلات الجوية الدولية حسب الضرورة،  وأن الحكومة تشعر  بالقلق بشأن سلالات كورونا جديدة الأكثر انتشارا.

وذكر رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي: “سنواصل النظر في سلالات كورونا الجديدة، والتأكد من أننا نتخذ القرارات الصحيحة والتدابير الصحيحة للحفاظ على سلامة الكنديين”.

اقرأ أيضًا بعد انضمام سعودي.. 3 وزراء مسلمون في الحكومة الكندية

ولا تزال كندا تشهد عددا قياسيا من إصابات كورونا الجديدة، وتشعر السلطات بالقلق من أن السلالات الجديدة قد تتسبب في زيادة الإصابات بشكل أكبر.


وظهرت السلالة الجديدة من كورونا بالفعل في كندا مع تأكيد ثلاث حالات جديدة لم تسافر مؤخرا إلى الخارج أو تواصلت مع شخص سافر في شمال تورنتو، مما يشير إلى أن السلالة الجديدة تنتشر بالفعل في المجتمع.


كما اكتشفت السلطات 14 حالة بالسلالة الجديدة في أونتاريو، لكنها اعترفت بأن الاختبار الذي يكشف عن السلالة الجديدة محدود للغاية، يعني أن العدد الفعلي للحالات قد يكون أعلى من ذلك بكثير.


على الرغم من أن ميثاق الحقوق يبدو واضحا، إلا أن هذه أوقات غير مسبوقة، وسنت العديد من الدول قوانين جديدة للحد من انتشار الفيروس.


فعلى سبيل المثال، فرضت أستراليا حظرا شاملا على جميع الرحلات الدولية غير الضرورية، والذي يقيد مواطنيها من القدرة على مغادرة البلاد دون إذن، منذ بداية الوباء.

يمكن لكندا سن قيود مماثلة باتباع نهج أستراليا، حيث أدخلت السلطات الأسترالية قوانين جديدة سمحت بتقييد حركة مواطنيها داخل وخارج البلاد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة