جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


مبادرة لدعم الطلاب المتفوقين غير القادرين بالجامعات | فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 11:25 ص

عرضت «القناة الأولى المصرية» الثلاثاء 19 يناير، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مبادرة لدعم الطلاب المتفوقين غير القادرين بـالجامعات المصرية». 

وذكر التقرير، أن دعم المتفوقين والموهوبين توجها استراتيجيا للدولة المصرية يستهدف تنمية مهارات الشباب وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشرية، ومن هنا جاءت مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي لتخصيص حضانات للطلاب المتفوقين والموهوبين في الجامعات على مستوى البكالورويس والماجستير والدكتوراة بالتعاون مع الجمعية الشرعية المركزية. 

وتستهدف المبادرة تخصيص حاضنات للطلاب المتفوقين والموهوبين في الجامعات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، وتعمل على تقديم سبل الدعم كافة للطلاب الفائقين غير القادرين بكليات الطب والصيدلة والهندسة والزراعة في 10 جامعات بمصر، ماليًا أو تأمين صحي أو تمويل أبحاث، ومشاركة في مؤتمرات دولية او غيرها من الخدمات التي تساهم في استكمال المسار العلمي للطلاب المتفوقين . 

أوضح أنه سيجرى تقديم منح مالية لإجمالي 350 طالبًا جامعيًا بالإضافة إلى دعم 100 طالب بالماجستير والدكتوراة بإجمالي 25 ألف سنويًا مع صرف منحة مالية قدرها 1000 جنيه شهريًا مع تمتعهم بنفس المزايا الصحية والعلمية حتى يتخرجوا من الدراسات العليا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة