رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء


رئيس البنك الأوروبي: مصر دولة محورية فيما يخص مشروعاتنا

أحمد عيسى

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 12:28 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي  لإعادة الإعمار والتنمية، وآلان بيلو، نائب رئيس البنك، وخالد حمزة، نائب مدير البنك فى مصر، وعدد من مسئولى البنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وحضر الاجتماع الدكتورة رانيا النشاط، وزيرة التعاون الدولي. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعربت عن تقديرهم البالغ للتعاون مع مصر، مشيرة إلى أن مصر تعد دولة محورية فيما يخص مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وهو ما يفسر التزايد المضطرد في محفظة تمويل البنك للمشروعات فى مصر والتي وصلت إلى نحو مليار يورو.

وأشادت رئيسة البنك بالتعاون، القائم مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، ومتابعة الوزيرة الحثيثة لكل الملفات محل التعاون، وهو ما أسهم فى سرعة إنجاز الأعمال بسهولة ويسر. 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيسة البنك أثنت على اهتمام مصـر بمشروعات التعافي الأخضر، مؤكدة أن ذلك يتوافق مع رؤية البنك الأوروبي، حيث يستهدف البنك الوصول بنسبة المشروعات الخضراء المنفذة إلى ٢٥٪؜ من إجمالى المشروعات التى ينفذها بحلول عام ٢٠٢٥. 

كذلك أبدت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ترحيباً بالتعاون مع الشركات المصرية لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتمويلية، وتمويل المشروعات فى أفريقيا. 

إقرأ أيضا .. «معلومات الوزراء» يصدر العدد السنوي الأول من إصدارة «آفاق مستقبلية» 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة