وزير التعليم العالي و البحث العلمي
وزير التعليم العالي و البحث العلمي


وزير التعليم العالي يوجه رسالة مهمة للأطقم الطبية من مجلس النواب ‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 12:44 م


وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، التحية للأطقم الطبية، لدورهم الحيوي خلال مواجهة الدولة لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، قائلاً : من هذا المنبر حيث مجلس النواب الموقر أتوجه بالتحية والتقدير لجميع الأطقم الطبية والتمريض وكافة العاملين بالمستشفيات لدورهم البطولي للتصدي لفيروس كورونا.

شاهد أيضا : «الأول من نوعه».. عبدالغفار يفتتح مركز مكافحة الأوبئة بجامعة الفيوم

جاء ذلك خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الثلاثاء، والتي استعرض خلالها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجال التعليم العالي و البحث العلمي، في ظل الشوط الكبير الذي قطعته في هذا الصدد، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد استكمال التطوير والمشروعات الكبرى.

وقال: نحسب من راح ضحية هذا الوباء منهم شهداء ومنهم من أصيب بالمرض وعاد لميدان المعركة من جديد ليساهم في تخفيف الآلام ويعطي الأمل للمصابين".

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين الذين عملوا في ظروف استثنائية صعبة لاستكمال العام الدراسة، قائلاً : نتذكر أيضا من فقدناه منهم وهو يؤدي دوره الوطني.

وأشار وزير التعليم العالي إلي ما تقوم به وزارته من تطوير المناهج الدراسية للمنافسة بما يتحقق مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وصياغة استراتيجية للذكاء الاصطناعي بالتنسيق مع وزارة  الاتصالات  من خلال جامعات حديثة  و جامعة تكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة و 8 كليات للذكاء الاصطناعي لمواكبة ما يتطلبه سوق العمل

و لفت خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي إلي استحداث برامج للتعليم التكنولوجي و الطاقة الجديدة و المتجددة و الجامعات التكنولوجية و تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس و مواكبة أساليب التدريب الحديث و تحقيق التمييز

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة