الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


بدء تشغيل محطة مياه أبوكبير منتصف الشهر القادم بتكلفة 325 مليون جنيه

سناء عنان

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 02:03 م

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال إنشاء مشروع محطة مياه الشرب بأبو كبير والتي تعمل بطاقة إنتاجية 34 ألف م3/ يوم ، بتكلفة مبدئية 325 مليون جنيه ، تمهيدًا لإفتتاحها رسمياً ودخولها الخدمة الفعلية منتصف الشهر القادم.

ويأتي ذلك بعد الانتهاء من تجارب التشغيل بالمحطة، للمساهمة في توفير كوب مياه نظيف لكل مواطن من أهالي المدينة والقرى التابعة لها.

وتجول المحافظ داخل المحطة وتفقد غرف المرشحات والمروقات، واستمع من المهندس سامح قابيل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية إلى شرح تفصيلي عن معدلات الأداء ونسب تنفيذ المشروع.

وتمت الإشارة إلى أنه تم بدء تنفيذ المشروع في فبراير  2017 م ، ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلى 98 % مدني و المأخذ 98 % ، خط المياه العكرة 97 % ، الأعمال الكهروميكانيكية 98 %.

وجاري تجارب التشغيل بالمحطة بعد الإنتهاء من نقاط الربط على شبكة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتمثل إضافة لقطاع مياه الشرب بمركز أبو كبير بعد أن كان يعتمد في الحصول على المياه من محطتي سنجها بكفر صقر و أبو شلبي بمدينة فاقوس.

وأكد المحافظ أن المحافظة وضعت خطة للتوسع في إقامة محطات المياه لفك الاشتباكات بين المناطق المجاورة.

مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ عدد 8 مشروعات بقطاع مياه الشرب بتكلفة تصل إلي مليار و282 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نظيف للقرى التي تعاني من نقص في المياه.

وأشاد أعضاء شباب برلمان الشرقية بمشروع محطة مياه شرب  أبو كبير وما لمسوه من جهد مبذول للإنتهاء من تنفيذ المشروع رغم ما تتعرض له البلاد من فيروس كورونا وإستمرار المهندسين والعاملين بموقع العمل لإنجاز الأعمال، لدخول المحطة الخدمة الفعلية لخدمة أهالي مركز ومدينة أبو كبير.

ورافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام ، اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ محمد الاباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير ، وعدد من أعضاء شباب برلمان الشرقية.

 

اقرأ أيضا| خريطة جديدة لمصر الخضراء.. مدارس الشرقية تحقق 8 ملايين جنيه أرباحاً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة