صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود


صفاء أبو السعود تنعي رئيس أكاديمية الفنون الأسبق بهذه الكلمات

محمد طه

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 02:26 م

 

نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، دكتور عصمت يحيى، رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، الذي رحل عن عالمنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، في تصريحات صحفية، إننا فقدنا اليوم رمزا من رموز الإبداع المصري والعالمي، وقيمة وقامة فنية وعلمية رفيعة وشخصية شديدة الرقي والاحساس والاعتزاز بما يقدمه من أعمال نادرة، مشيرة إلى أن د. عصمت يحيى، كان بمثابة الأب والأخ والصديق والمعلم لأجيال كثيرة، ساهم معهم في إثراء الساحة الفنية والأكاديمية بعشرات الأعمال الأبداعية الراقية، وجيل من الأساتذة الذين يدينون له بكثير من الفضل، ويسيرون على نهجه باستكمال رسالته الفنية السامية، رحم الله الفنان والإنسان والأكاديمي العظيم د.عصمت يحيى.

جدير بالذكر أن الدكتور عصمت يحيى، صمم  وأخرج  وشارك في العديد من عروض الباليه الكلاسيكي العالمي، وعروض الاحتفالات الخاصة بالمناسبات القومية، بجانب تصميمه لمجموعة كبيرة من أهم الاستعراضات في السينما والمسرح والتلفزيون منها فوازير "عمو فؤاد"، "احنا فين"، جدو عبده" ومسرحيات "البرنسيسة"، "المهاجر"، "راقصة قطاع عام"، كما شارك في تصميم الاستعراضات الخاصة لمسلسلات "زهور من نور" و"هارون الرشيد".

شغل الدكتور عصمت يحيى العديد من المناصب الأكاديمية، منها أستاذ الأداء الحركي بالمعهد العالي للفنون الشعبية، وعميد للمعهد العالي للباليه، وعميد للمعهد العالي للفنون الشعبية، ثم رئيسا لأكاديمية الفنون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة