الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


جامعة أسيوط: بدء التسجيل في المنح الدراسية المقدمة من السفارة الأمريكية 

محمود مالك

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 02:33 م

 

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن بدء التقديم للمنحة المقدمة من السفارة الأمريكية والتي تستهدف الطلاب الدارسين بجامعة أسيوط وذلك في إطار البرنامج العالمي للتبادل الطلابي  Global Undergraduate Exchange Program والذي يقدم منح دراسية لطلاب المرحلة الجامعية بالجامعات المصرية.

وأضاف، أن المنحة تتيح للفائزين بها فرصة للسفر للدراسة بأمريكا لمدة عام ونصف في أحد الكليات أو الجامعات الأمريكية المماثلة وذلك بما يعمل علي تعزيز مهاراتهم المهنية والتعرف علي الثقافة الأمريكية والتبادل الحضاري والثقافي بين الشعوب.

ومن جانبه أضاف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن المنح المقدمة من برنامج Global UGRAD تشمل كافة كليات الجامعة النظرية والعملية.

ويتم تسجيل الطلاب الفائزين بالمنح الدراسية في الدورات الدراسية الجامعية الكاملة والتي يتم اختيارها من المناهج الحالية للمؤسسة المضيفة  مع قيام المشاركين بدراسة مقرر معتمد لتعزيز معرفتهم بالولايات المتحدة الأمريكية إلي جانب المشاركة في 20 ساعة من أنشطة الخدمة المجتمعية.

وأشار الدكتور شحاتة غريب إلي أن المنح الدراسية تشمل توفير فرصة لإقامة الطلاب المصريين في مرافق سكنية في الحرم الجامعي مع نظرائهم من الطلاب الأمريكيين.

وعن شروط التقديم أوضح الدكتور جمال جمال بدر منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة أسيوط أنها تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية ودرس بمصر وعمره لا يقل عن 18 سنة ومن الدارسين حالياً بأحد الجامعات المصرية بدوام كامل (انتظام) وأن يكون قضي علي الأقل فصل دراسي واحد أو فترة معادلة لإكمال الدراسة في مؤسساتهم الأصلية عند اكتمال البرنامج العالمي للتنمية الشاملة.

مضيفاً أن شروط التقديم تتضمن كذلك امتلاك الطلاب قدرات القيادة من خلال الدراسة الأكاديمية والمشاركة المجتمعية ,والأنشطة الطلابية، ويفضل علي أن يكون المتقدم لم يسبق له السفر للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية أو خارج مصر مع التزام الفائزين بالمنح علي العودة مباشرةً إلي مصر بعد انتهاء البرنامج الدراسي .

وكشف الدكتور جمال بدر أن آخر موعد للتقديم هو 28 من فبراير القادم 2021 ومن أجل الحصول علي استمارة التقديم بالبرنامج يمكن الرجوع إلى الرابط التالي

https://webportalapp.com/sp/closed/n9bqhdalu1

ومن أجل ملئ استمارة التبادل الطلابي المقدمة من السفارة الأمريكية يمكن الرجوع إلي الرابط التالي https://bit.ly/3jpafoy

وللاستفسار عن أية تفاصيل خاصة بالبرنامج يمكن للطلاب الرجوع إلي مكتب العلاقات الدولية بالدور الأول بالمبني الإداري.  

اقرأ أيضا| طلاب جامعة سوهاج في زيارة لمحور ديروط ضمن مبادرة «كل يوم جديد»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة