مجلس النواب
مجلس النواب


البرلمان يفتح النار على وزير الإعلام: يجمع بين منصبين ويتقاضى ملايين لا يستحقها

حسام صدقة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 03:47 م

 

أعضاء البرلمان عن وزير الإعلام:

- يتحدث عن انجازات وهمية .. وزارته عبئ علي موازنة الدولة .. وتحولت لـ «بؤرة صراعات» بين اهل الصحافة والاعلام 

 

شن أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا علي وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، منتقدين جمعه بين منصبين في وقت واحد وهو "وزير للاعلام ورئيسا لمدينة الانتاج الاعلامي" في مخالفة صريحة للدستور والقانون .

 

مشيرين إلى أنه لا يجوز أن يكون وزيرا للإعلام في الحكومة فوق الدستور والقانون، مشددين على ضرورة أن يرد المبالغ التي تقاضاها بدون وجه حق، ومؤكدين أن الوزير يتحدث عن إنجازات وهذا يخالف الحقيقة وأن وزارته تحولت إلى عبئ على الدولة كما أنها تحولت إلى صراعات بينه وبين أهل الصحافة والإعلام أنفسهم  .

 

وطالب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الوزير أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام برد كافة الأموال التي حصل عليها من رئاسته لمجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامي .

 

وقال النائب كيف لوزير يترأس مجلس ادارة مدينة الانتاج ويجمع بين وظيفتين انا كنائب عن الشعب اطالبه برد كافة الاموال التي حصل عليها لان هذا يخالف الاعراف وقال النائب ان الوزير يتحدث الي نجاحات وهو بعيد كل البعد عن هذه الامور وتحولت الوزارة الي عبء علي الشعب والحكومة بل تحولت الي ساحة صراع بين الوزير واهل الصحافة والاعلام و طالب بفك التشابك بين الوزارة والهيئات التي بقوة القانون لها الدور الاكبر و قال النائب ان هذة التشابكات تضر بالدولة .

 

وفي نفس السياق انتقد أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية، جمع أسامة هيكل بين منصب وزير الدولة للإعلام، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، والعضو المنتدب ، وتسائل: هل ذلك بسبب عدم وجود كوادر فى الدولة تتولى مناصب بدلا من ذلك الجمع الذى يعد مخالف للدستور والقانون؟ ، مشيرا الي اننا فى انتظار أساتذة القانون ليقولوا لنا مدى دستورية ذلك الأمر .

 

وواصل النواب محمود بدر وتامر عبد القادر وآيات الحداد ومصطفى بكرى الهجوم الذين شنه زعيم الأغلبية ومصطفى سالم وكيل لجنة الإعلام الهجوم على وزير الإعلام ، وطالبوه بالاستقالة فيما طالب تامر عبد القادر بإلغاء الوزارة لعدم وجود حاجة إليها .

 

وواصلت النائبة هند رشاد المذيعة بالتليفزيون، الهجوم على هيكل بتردى الأوضاع فى ماسبيرو وتساءلت كيف نواجه قنوات الجماعة الارهابية .

 

وقدم اسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، عرضاً حول مهمة وزارته وخطته للارتقاء بالاعلام خلال المرحلة المقبلة وسط انتقادات عاصفة من النواب .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة