محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية


محافظ الإسماعيلية يتابع مشروعات تأهيل وتبطين الترع

محمد عبادي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 03:56 م

 

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل وتبطين الترع للوقوف على آخر المستجدات والتأكد من جاهزيتها، حيث يهدف المشروع إلي ترشيد استهلاك المياة وحمايتها من الإهدار وعودة المياه لمنسوبها الطبيعي وحماية الأراضي الزراعية .

رافق المحافظ المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والمهندس محمد عطية وكيل وزارة الري لمحافظات القناة والمهندس حسن خطاب مدير عام إدارة الري و العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد محافظ الإسماعيلية خلال الجولة ترعة الجبالي والتي تنفذ بأطوال 1.850 كيلو متر ومد مواسير فلتر بطول 70 م والتي تغذي منطقة أبوهيبة والجبالي وأبوعجيلة وأبوعربي، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال بها 62.81 % بإعتماد مالي 3.5 مليون جنيها .

وتفقد المحافظ أعمال تبطين الخرسانة المسلحة بترعة الشجرة بمركز ومدينة الإسماعيلية والتي تنفذ بإجمالي أطوال 2.250 كيلو متر وتخدم منطقة الكيلو 11 بالكامل وقري منطقة الفردان ووصلت نسبة التنفيذ بها 44.44 %.

وخلال الجولة التقى المحافظ مع المواطنين والمزارعين، الذين أشادوا بالمشروع في حماية الزراعة وتوفير كمية المياة اللازمة للزراعة وتحسين جوده المحصول.

وأشادوا بالجهد المبذول من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للعمل على سرعه إنهائه، كما طالبهم المحافظ بالحفاظ على هذا التطوير بعدم إلقاء القمامة بالترع، كما وجه رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بتزويد المكان بصناديق لخدمة أهالي المنطقة وحماية المكان من تجمعات القمامة والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من مديرية الري بالإسماعيلية لسرعه الإنجاز في حجم الأعمال والعمل على قدما وساق، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلي 38 % .

اقرأ أيضا| تطوير 16 قرية ضمن «حياة كريمة» بالإسماعيلية| صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة