النيابة العامة
النيابة العامة


بـ«تأشيرات مزورة».. ننشر تحقيقات عصابة تهريب المهاجرين لأوروبا

إسلام دياب

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 04:02 م

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 16260 لسنة 2020، جنايات النزهة، والمقيدة برقم 2499 لسنة 2020، كلي شرق القاهرة قيام عصابة بتهريب راغبي الهجرة خارج البلاد إلى دولتي «إسبانيا، اليونان» عبر «إيطاليا» بطريقة غير مشروعة.

وأضافت أقوال مفتش بالإدارة العامة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أنه على اثر ورود معلومات تفيد قيام المتهمين بتأسيس جماعة إجرامية منظمة لتسفير اثنين من راغبي السفر إلى إسبانيا، واليونان عبر إيطاليا بطريقة غير شرعية، انتقل إلى ميناء القاهرة الجوي وتمكن من منع سفرهم، ويتزعم تلك الجماعة المتهم الأول ودوره استقطاب وتهريب المهاجرين ويقتصر دور الثاني على استلام الإقامات المزورة من الخارج من متهم آخر يدعى «قصي»، سوري الجنسية مقيم بتركيا عقب تزوير إقامتهم.

وأكدت التحقيقات قيام «محمد. م»، 45 سنة، عامل، «محمد. ب»، 40 سنة، بتنظيم جماعة لأغراض تهريب المهاجرين، وشرع المتهمون في تهريب اثنين من المهاجرين إلى دولتي «أسبانيا، اليونان» عبر دولة إيطاليا، وبطريقة غير مشروعة باستخدام تأشيرات دخول مزورة كليا، وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية محل الاتهام الأول إلا أنه أوقف إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبط المهاجرين المهربين، واشتركا وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها لدولتي إسبانيا، إيطاليا، بطريق الاصطناع بأن أمدوا المجهول بالبيانات اللازمة فأنشأها على غرار المحررات الصحيحة التي تصدر من تلك الجهات.

اقرأ أيضا| ننشر أمر إحالة المتهمين بتهريب راغبي السفر لأوروبا  بطريقة غير مشروعة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة