محمد الشوادفى، أستاذ التمويل والاستثمار
محمد الشوادفى، أستاذ التمويل والاستثمار


الشوادفي: الدولة المصرية في ظل جائحة كورونا لم توقف المشروعات الكبرى

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 04:20 م

 

قال محمد الشوادفي، أستاذ التمويل والاستثمار، إن اجتماع رئيس الوزراء مع رئيسة البنك الأوروبي يؤكد على قوة العلاقات بين الدولة المصرية والبنوك العالمية أو المؤسسات الاقتصادية الدولية، وخاصة البنك الدولي.

وأضاف «الشوادفي»، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج «الآن» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الاجتماع يؤكد أن تجربة مصر الاقتصادية اليوم أًصبحت محل دراسة داخل البنك الدولي.

ولفت أستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن الدولة المصرية في ظل جائحة كورونا لم توقف المشروعات الكبرى، وتلك المشروعات كانت لها كلمة ورقم، واستطاعت استيعاب 6 مليون يد عاملة، باستثمارات بلغت 70 مليار جنيه، كما أشار إلى أن الدولة المصرية من خلال الإدارة الجيدة استطاعت جذب استثمارات أجنبية وكذلك مشاركة القطاع الخاصة في التنمية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية توجهت إلى الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة باعتبارها توصيات الأمم المتحدة للعام الماضي على أن حقوق الأديان والاقتصاد الأخضر أحد مكونات العملية الاقتصادية والتنمية على المستوى الدولي، لمواجهة الظروف البيئية الموجودة.

وأكد على أن التفاعل بين الدولة المصرية والمؤسسات الدولية جاء نتيجة جهود اقتصادية وإصلاح سياسات اقتصادية داخل الدولة، سواء من الناحية المالي أو الناحية التصنيعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة