بدور القاسمى رئيس الاتحــــــــاد الـدولــى للناشـــريــــن خــلال الاجتمـــــــــاع فى القاهرة
بدور القاسمى رئيس الاتحــــــــاد الـدولــى للناشـــريــــن خــلال الاجتمـــــــــاع فى القاهرة


رئيس الاتحاد الدولى للناشرين:

«كورونا» فرصة لدعم النشر الإلكترونى

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 04:45 م

أكدت رئيس الاتحاد الدولى للناشرين، الشيخة بدور القاسمي، أن جائحة كورونا فرصة لإعادة النظر فى أنماط العمل فى عالم النشر وابتكار أنماط جديدة مغايرة، والعمل من أجل دعم قطاع النشر الإلكترونى فى الأسواق العربية.. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القاسمى فى القاهرة قبل أيام، وحضره كل من محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعددٌ من المسئولين والناشرين الأعضاء فى الاتحاد.

وقالت القاسمي: "سنعمل معاً من أجل دعم قطاع النشر الإلكترونى فى الأسواق العربية"، مؤكدة أن الاتحاد يولى أهمية كبيرة للتواصل الفعّال والمفتوح مع اتحادات وجمعيات الناشرين حول العالم لبحث مستجدات وتحديات قطاع النشر وتحديد نماذج العمل الجديدة التى تنسجم مع التطورات التى شهدتها المرحلة السابقة.

وتابعت: "وضعنا خطة لعقد سلسلة من الاجتماعات والحوارات المعمقة مع الناشرين حول العالم وكانت البداية مع اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين، فقطاع النشر العربى يحظى بفرص واعدة لأن نسبة الشباب العرب تعد من بين أعلى النسب فى العالم، وهذه الفئة متعطشة للمعرفة وتتطلع لكل ما هو جديد ومبدع وهذا يشكل حافزاً وإلهاماً للناشرين".

واستعرضت القاسمى أهم القوانين والتشريعات التى يصدرها الاتحاد الدولى للناشرين، وأبرز الأعمال التى يقوم بها والدور المنوط به باعتباره مظلّة النشر حول العالم، كما تطرقت للحديث عن الخطط التى وضعها الاتحاد لفترة ما بعد الجائحة، والتى تم التوافق عليها بعد عقد 33 مقابلة مع الأعضاء حول العالم استعرض خلالها الآراء والرؤى التى تستشرف مستقبل ما بعد الوباء.

من جانبه، اعتبر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، أن الزيارة الأولى التى قامت بها الشيخة بدور القاسمى بصفتها الرسمية كرئيس للاتحاد الدولى للناشرين، هى بمثابة التقدير والاحترام لمكانة مصر على خارطة النشر العربى والعالمي.

يذكر أن بدور القاسمى تعد أول امرأة عربية وثانى امرأة على مستوى العالم، تتولى رئاسة الاتحاد الدولى للناشرين مع أعضاء اتحاد الناشرين العرب، وأعضاء اتحاد الناشرين المصريين، فى القاهرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة