مرثا محروس
مرثا محروس


نائبة برلمانية: منصب وزير الإعلام أصبح مجرد لقب مضاف على كارت شخصي

حسام صدقة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 04:52 م

 

وجهت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالاً لوزير الدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل، وذلك حول مهامه واختصاصاته والتي من أهمها الحفاظ على منظومة القيم المصرية وتنمية الشخصية المصرية والحفاظ على وسطية الدولة ورجوع مصر لدورها الريادي الإعلامي في المنطقة وترسيخ الوعي للمواطن.  

وأضافت «محروس» في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، قائلة: «إن هذه المهام مجرد كلام على ورق.. ولا يعمل الوزير على العمل عليها.. ولم يضع خطة وسياسة إعلامية تشملها ولذلك فمنصبه أصبح مجرد لقب مضاف على كارت شخصي يزيد من فخامة شخصه ونرجسية شخصيته فقط».

وتابعت: «تركنا الدول الأخرى تتحدث عن مصر وكأن أهل البيت عاجزين عن الدفاع عن بيتهم تاركين الآخرين لتولي ذلك حسب أهوائهم الشخصية مما يتيح للإعلام المعادي شن حملات لإسقاط الدولة المصرية وزعزعة هويتنا وتخريب وعي شبابها».

وتساءلت عضو مجلس النواب، عن دور الإعلام المصرية في التسويق لحضارة مصر والتي هي بمثابة جوهرة مغطاة تحتاج فقط من يرفع ذلك الغطاء حتى يتمتع العالم بكنوزنا العظيمة، متابعة: بناء على غياب وتقصير الوزير فمن الأفضل ترك منصبه لمن يتحمل هذا العبء على كتفيه فلا حاجة لنا لمزيد من المناصب الشرفية .

كما تساءلت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، عن تطوير ماسبيرو، مؤكدة أنه تطوير شكلي دون النظر للمحتوى والذي يعتبر المنبر الرئيسي والمسئول عن الدولة المصرية فأصبح الإعلام كقوة ناعمة مؤثرة وزراع قوية للدولة المصرية غائب ليس له أي قيمة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة