الأهلي يواجه الدحيل القطري في كأس العالم للأندية
الأهلي يواجه الدحيل القطري في كأس العالم للأندية


الأهلي يواجه الدحيل القطري في كأس العالم للأندية

عمر البانوبي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 05:20 م

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2020 النادي الأهلي بطل إفريقيا في مواجهة الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة للبطولة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 ممثلا عن قارة إفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك بالفوز 2-1 في المباراة النهائية.

قدم حفل القرعة المذيعة والصحفية الألمانية الشهيرة جيسيكا ليبرتس، فيما أدار مراسم القرعة خايمي يارزا، نائب مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وبمعاونة دييجو بيناليو، حارس مرمى منتخب سويسرا وموناكو الفرنسي السابق.

المذيعة والصحفية الألمانية الشهيرة جيسيكا ليبرتس هي أول سيدة تقدم الاستوديو الخاص بدوري أبطال أوروبا، وتقدم ستوديو الدوري الألماني الممتاز وكأس ألمانيا، وهي كاتبة ذاع صيتها بعد كتابها الشهير «لا عار»، وفي أكتوبر 2020 قدمت فيلمًا وثائقيًا من إنتاج الفيفا احتفالاً بعيد ميلاد الأسطورة البرازيلي بيليه وأجرت فيه حوارات مع أشهر نجوم الكرة العالمية.

دييجو بيناليو هو حارس مرمى سويسري بدأ مشواره الاحترافي في الدوري الألماني بعد فترة في ناشئي جراسهوبرز السويسري ولعب للفريق الثاني بنادي شتوتجارت في الفترة من 2003 حتى 2005، ثم ناسيونال ماديرا البرتغالي في 69 مباراة خلال 3 سنوات، قبل أن يصبح الحارس الأساسي لفولفسبورج الألماني ومنتخب سويسرا في الفترة من 2008 حتى 2017، واعتزل عام 2020 بعد فترة قصيرة مع موناكو الفرنسي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة