راشيل ليفين
راشيل ليفين


راشيل ليفين.. أول المتحولين جنسيًا تشغل منصب في إدارة بايدن

منال بركات

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 05:59 م

يفي رئيس الولايات المتحدة الجديد جو بايدن بوعوده وكلماته التي قطعها على نفسه أثناء الانتخابات، بأنه يتعامل مع كل الأمريكيين منطلق المساواة، حيث رشح الدكتورة راشيل ليفين لشغل منصب مساعد وزير الصحة، وستدخل التاريخ كأول مسئولة اتحادية متحولة جنسيًا يؤكدها مجلس الشيوخ الأمريكي.

تشغل ليفين حاليًا منصب وزير الصحة في ولاية بنسلفانيا وأستاذ طب الأطفال والطب النفسي في كلية الطب بولاية بنسلفانيا. عملت كطبيبة عامة للولاية في عام 2015 ومساعدة لوزير الصحة في عام 2017. تم تأكيد تعيين ليفين كوزير للصحة في الولاية في عام 2018 تحت إدارة الحاكم الديمقراطي توم وولف.

تناولت دكتور ليفين، عبر حياتها المهنية العديد من القضايا الهامة منها على سبيل المثال أزمة الأفيون وطب المتحولين والمثليين، والماريجوانا الطبية واضطرابات الأكل وطب المراهقين. 

تخرجت من كلية هارفارد وكلية الطب بجامعة تولين وأكملت تدريبها في طب الأطفال وطب المراهقين في Mt. مركز سيناء الطبي في مدينة نيويورك.

"ستجلب الدكتورة راشيل ليفين القيادة الثابتة والخبرة الأساسية التي نحتاجها لإخراج الناس من هذا الوباء - بغض النظر عن الرمز البريدي أو العرق أو الدين أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الإعاقة، وتلبية احتياجات الصحة العامة. هكذا تحدث بايدن  عن راشيل عندما قدمها للعامة وأضاف، بلدنا في هذه اللحظة الحرجة وما بعدها في حاجة للتعافي،  إنها خيار تاريخي ومؤهل للغاية للمساعدة في قيادة الجهود الصحية لإدارتنا.

اقرأ أيضًا: بعد تعهده بتغيير سياسات ترامب.. أمهات ينتظرن وصول بايدن للرئاسة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة