محمد البديوي، المتخصص في الشئون الأمريكية
محمد البديوي، المتخصص في الشئون الأمريكية


متخصص في الشئون الأمريكية: واشنطن تحولت لـ«ثكنة عسكرية».. وإغلاق 13 محطة مترو

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 06:40 م

كشف محمد البديوي، المتخصص في الشئون الأمريكية، آخر استعدادات الولايات المتحدة الأمريكية لتنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، غدا الأربعاء 20 يناير، فى مجمع الكابيتول الأمريكى، ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الـ46.

وقال محمد البديوى، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، إن العاصمة الأمريكية واشنطن  تحولت لثكنة عسكيرية، حيث يوجد أكثر 25 ألف من الحرس الوطني متواجدين في العاصمة لتأمين حفل التنصيب.

كما أشار "البديوي" إلى أنه تم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مكان الحفل والكونجرس، وتم إلغاء الحفل الشعبي، وجري استبدال الحفل بأعلام لضحايا فيروس كورونا، وأعلام الولايات الأمريكية في أماكن احتشاد المواطنين، وسيحضر الحفل ألف شخص فقط بدلًا من 300 ألف أمريكي  في حفل التنصيب الماضي، كما تم إغلاق 13 محطات مترو، وإغلاق 4 كباري رئيسية مؤدية للعاصمة الأمريكية واشنطن، وتم إلغاء كافة التجمعات بالععاصمة، مع نزول الحرس الوطني في عدد من الولايات الأمريكية المختلفة، للتصدىة لتهديدات أنصار ترامب.

وعلى جانب آخر، أغلق مجمع الكابيتول الأمريكي مؤقتا خلال بروفة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، بعد أن أدى حريق في مخيم للمشردين على بعد حوالي كيلو ونصف إلى تصاعد عمود من الدخان في الهواء، وتسبب في مخاوف أمنية.

وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير في أعقاب هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول من قبل أنصار دونالد ترامب وأعضاء الجماعات اليمينية المتطرفة التي خلفت خمسة قتلى ، بمن فيهم ضابط شرطة.

إقرأ أيضاً .. التفاصيل الكاملة.. كيف سيتم تنصيب جو بايدن؟ 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة