هند صبرى
هند صبرى


هند صبرى: السينما تمنح العالم الأمل والأحلام

محاسن الهواري

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 07:25 م

 

من‭ ‬يتحدث‭ ‬معها‭ ‬يدرك‭ ‬بعد‭ ‬لحظات‭ ‬أنه‭ ‬أمام‭ ‬فنانة‭ ‬مثقفة،‭ ‬فهى‭ ‬لا تقف‭ ‬عند‭ ‬حدود‭ ‬الشخصيات‭ ‬التى‭ ‬تقدمها‭ ‬فى‭ ‬أعمالها‭ ‬الفنية‭ ‬ولكنها‭ ‬تفتح‭ ‬قلبها‭ ‬وعقلها‭ ‬لكل‭ ‬إنسان‭ ‬من‭ ‬حولها‭ ‬تحاول‭ ‬تقديم‭ ‬العون‭ ‬والمساعدة‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬الفن‭ ‬عبر‭ ‬أدوار‭ ‬اعتبرها‭ ‬البعض‭ ‬‮«‬استثنايية‮»‬‭ ‬أو‭ ‬حتى‭ ‬من‭ ‬واقع‭ ‬الحياة‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬رحلتها‭ ‬مع‭ ‬الأمم‭ ‬المتحدة‭ ‬كسفيرة‭ ‬للنوايا‭ ‬الحسنة‭ ‬لبرنامج‭ ‬الغذاء‭ ‬العالمى‭ ‬ضد‭ ‬الجوع‭.

‬وعن‭ ‬عملها‭ ‬الإنسانى‭ ‬والفنى‭ ‬سألناها‭:‬

فى البداية نعرف أن العمل فى "كيرة والجن" بدأ منذ فترة.. فماذا تحضرين للجمهور؟

هذا العمل مفاجأة وهو قصة حقيقية مؤثرة ومشوقة مع طاقم عمل رائع ومخرج موهوب، وأنا أتمنى أن ننته منه ويخرج بالشكل الذى نحلم به وينال رضا الجمهور.

هذا العمل الفنى عن رواية أدبية.. فهل الأعمال الفنية القادمة من عالم الأدب لها رونق خاص؟

الأعمال الأدبية لها بالفعل مذاقها الخاص، وقد شاركت فى العديد من الأعمال القايمة على أساس أدبى مثل "الفيل الازرق" و "عايزة أتجوز" وقد لاقت اعجابا كبيرا وترحيبا، فالفكرة ليست العمل الأدبى فى المطلق ولكن العمل الأدبى المميز.

هذه الأيام يمر عشر سنوات على كونك سفيرة فى برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الجوع.. فما الذى تغير خلال هذه الرحلة؟

هناك الكثير الذى تغير فى المشهد منذ بدأت، أصبحنا معا نقدم كلنا ما بوسعنا لتقديم العون.. كذلك تغيرت أنا حيث أصبحت أما، وهذا الأمر غيرنى كثيرا، فلم يكن لدى أطفال عندما بدأت العمل مع برنامج الأغذية العالمى، والآن لدى عالية، 10 أعوام، وليلى، 8 أعوام.

وهل تحدثين أطفالك عن عملك؟

أحكى لهما عن العمل الذى أقوم به مع البرنامج وزياراتى لمخيمات اللاجيين ومشروعات البرنامج فى جميع أنحاء العالم. وأنا أعلمهما أن الجوع ليس منفصلا عن الجهل، وليس منفصلا عن الحرب أو كل الأشياء السلبية التى تحدث فى العالم.

ولكن إلى أى مدى أثرت الأمومة عليك وغيرتك على المستوى الشخصى؟

أصبحت أنظر إلى الأمور بعين الأم وأصبحت أدرك جيدا ما معنى أن تكون أما، أو يكون أب عاجزا عن توفير الطعام لأطفاله وأصبحت أدرك كل المشاعر المرتبطة بهذه الأزمات الانسانية، وأصبحت أكثر حماسا واستعدادا لفعل أى شىء للمساعدة.

لو جاءتك الفرصة لتقديم عمل فنى من أجل إلقاء الضوء على معاناة هولاء الناس كيف سترين ذلك؟

طبعا سأراها فرصة رائعة، فالفن يسلط الضوء على القضايا الصعبة والتى حينما تتم معالجتها يصبح العالم أكثر دفئا، وكثيرا ما اتجه للسينما لأنها تلون بالأمل والأحلام.

فى النهاية كيف ترين حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام؟

أراه تكريما كبيرا لأنه مُنح لمن يستحقونه حقًا، فهم أشخاص يعملون أحياناً فى ظروف صعبة للغاية، وغالباً ما تكون خطيرة، لقد تركوا ديارهم وأسرهم وقرروا العمل فى برنامج الأغذية العالمى. وهولاء الناس يلهموننى، إنهم يلهمون جميع البشر، هولاء الناس هم النجوم الحقيقيون وهذا هو ما يضفى الجمال على عمل برنامج الأغذية العالمى، إنهم يعملون كأسرة واحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة