الفنانة الشابة نيجار محمد
الفنانة الشابة نيجار محمد


نيجار محمد: أنا منحازة لسينما المرأة

الأخبار

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 07:32 م

تعيش الفنانة الشابة نيجار محمد حالة من النشاط الفني، إذ تشارك في ٣ أفلام جديدة من المقرر طرحها خلال العام الجاري، فتقدم دور "نهى" فى فيلم "ساحر النساء"، و"روز" فى فيلم "حفلة ٩"، وهى المرأة الصعيدية فى "المحكمة".

تقول نيجار: "أقوم حاليا بتصوير دوري في فيلم "المحكمة" ولأول مرة أجسد دور فتاة صعيدية في السينما، وقد سبق أن قدمته في الدراما، وهي امرأة شخصيتها قوية تتمسك بالعادات البالية ومن ضمنها الثأر، متزوجة من شاب يجسد دوره الفنان أحمد خالد صالح، والفيلم يتناول أربع قصص لأربع قضايا يحاكم فيها أشخاص أمام المحكمة.

وأضافت: أجسد شخصية نهى فى فيلم "ساحر النساء"، وهى سيدة يتسبب بعد زوجها عنها فى انجذابها لرجل آخر، وكانت كواليس العمل رائعة، وفريق عمل الفيلم لطيف جدا، وهو من بطولة ندى بسيونى وراندا البحيرى وعدد من النجوم، وكنت أشعر إننى مع أصدقائى وليس فى عمل، وانتهينا من التصوير قبل جائحة كورونا.

واستطردت: وفى فيلم "حفلة ٩" أجسد نفس الشخصية التى تقوم بتقديمها غادة عبد الرازق، لكن فى مرحلة زمنية مختلفة فى صغرها، وهى شخصية فتاة تدعى "روز"، وقد انتهيت من تصوير أغلب دورى فى العمل، وتطلب منى هذا الدور تعلم رقص الباليه، ويدور العمل حول فكرة حب الامتلاك عندما يتحول الحب إلى جنون.

وقالت نيجار إنها سعيدة بتلك الأعمال لأنها بدأت تخرجها من أدوار السايكو والشر، وأضافت أنها متعصبة جدا لقضايا المرأة، وتتمنى دائما تقديم أعمال تخص النساء، وتناقش قضايا القهر وقلة الحرية والتحرش وغيرها من مشكلات تواجهها النساء، وأضافت أن الأعمال التى تناقش قضايا نسائية قد تكون ناجحة وممتعة وجاذبة للجمهور مثل أفلام "أنا حرة" و"أريد حلا" و"الثلاثة يحبونها" وغيرها من أعمال.

وعن تجربتها الفنية قالت: أشعر دائما أننى محظوظة بشكل كبير فى السينما، يقال أن السينما تدخل الفنان التاريخ، وأن مشهدا فى الفيلم يعادل ٣ حلقات فى المسلسل، وأنا أحب هذا جدا، لكن المشكلة أن الظروف الاقتصادية جعلت الدراما أكثر جماهيرية من السينما، وتجعل الفنان معروفا أكثر لدى الجمهور، لذلك أحاول التوفيق بين نشاطى السينمائى والتليفزيون خلال الفترة المقبلة، وأضافت أنها تحرص على تطوير نفسها من خلال تمارين المرآة لأنها ترفع التركيز والتواصل بالعين وشد عضلات الوجه وتنشيطها، وقراءة الروايات والمسرحيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة