ميتش مكونيل
ميتش مكونيل


ميتش ماكونيل يشن هجوما حادا على ترامب

منال بركات

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 08:29 م

ألقى زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، اليوم الثلاثاء، باللوم على الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، لأنه ساهم على "استفزاز" الغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير بحسب وصفه.

 وأشار في كلمته أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري حصلا على تفويض من الشعب دون تغير أيدلوجي، وأكد علي وجود الانقسام في الكونجرس، مطالبا الجميع بالتعامل بـ"احترام". 

جاءت تصريحات زعيم الأغلبية في قاعة مجلس الشيوخ قبل قليل من الموعد المقرر للرئيس المنتخب جو بايدن للتوجه إلى واشنطن، بعد حفل وداع الذي أقيم له في ويلمنجتون بولاية ديل.

وأضاف مكونيل: "لقد حاولوا استخدام الخوف والعنف لوقف إجراء محدد للفرع الأول للحكومة الفيدرالية، وهو ما لم يعجبهم.. لكننا ضغطنا".

 وصادق مجلس الشيوخ على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، والنائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس ستؤديان اليمين الدستوري غدًا.

وأوضح الزعيم الجمهوري بقوله إن الكونجرس سيتجه للعمل من أجل الشعب الأمريكي، وأكد أنه لا يوجد حزب لديه تفويض واسع بعد انتخابات 2020، وأن تلك الانتخابات لم تمنح أي طرف تفويضًا لتغيير أيديولوجي شامل.

 

واستطرد ماكونيل قائلا: "لذا فإن أوامر مسيرتنا من الشعب الأمريكي واضحة.. علينا إجراء مناقشة قوية والبحث عن أرضية مشتركة.. علينا أن نتابع الاتفاق بين الحزبين في كل مكان نستطيع، ونتحقق من بعضنا البعض ونوازن، باحترام، حيثما يجب".

وأضاف: "خلال كل هذا، يجب أن نضع في اعتبارنا دائمًا أننا جميعًا أميركيون". "كلنا نحب هذا البلد. ونحن جميعًا في هذا معًا ".

جاءت تصريحات ماكونيل في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الشيوخ لإجراء محاكمة عزل بشأن اتهام مجلس النواب بـ "التحريض على التمرد" ضد ترامب.

اقرأ أيضًا.. فى اليوم الأخير.. ماذا قدم «ترامب» للشعب الأمريكي؟.. فيديوجراف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة