محصول الفول البلدي
محصول الفول البلدي


الحملة القومية لمحصول الفول البلدي والعدس تقدم نصائحها لمزراعي المنوفية

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 08:56 م

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس،  اليوم الثلاثاء، بعمل يوم حقل بمحافظة المنوفية بمركزي الباجور ومنوف  لحقول الفول البلدى  من صنف جيزة 716 مفرد والتابع للحقول الإرشادية  للحملة القومية للنهوض بمحصولي الفول البلدي والعدس. 

وتم خلال يوم الحقل إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدى في هذه المرحله من عمر النبات وأهمها مكافحة الأمراض الورقية وحشرة المن.

اقرأ أيضا| الحملة القومية لمحصول الفول البلدي والعدس تقدم توصياتها لمزراعي دمياط

كما تم التوصية برش المبيدات الموصي بها وعدم الإسراف في الري والتسميد الازوتي والاهتمام بإجراء عملية العزيق و غيرها من التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول، ووجد أن الحقل الإرشادي والحقول المجاورة التي تم زيارتها بحالة جيده.

عقد يوم الحقل  بحضور د. محمود عمران رئيس بحوث متفرغ قسم البقول وبحضور جهاز الإرشاد الزراعي بمحافظه المنوفية. 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة