المقاتلة الأمريكية  F / A-18
المقاتلة الأمريكية F / A-18


وثيقة تكشف استراتيجية البحرية الأمريكية لتطوير أسلحتها في 2021

وائل نبيل

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 09:14 م

 

تسعى البحرية الأمريكية، إلى امتلاك أعداد كبيرة من الأسلحة عالية الدقة ذات المدى الطويل، وعالية السرعة، وأكثر جاهزية للحرب المقبلة، لتشمل الصواريخ، ومنصات الهجوم، والمدافع، والأسلحة غير الحركية مثل الحرب الإلكترونية، وأصول الحرب الإلكترونية.

وفي تقرير نشره "nationalinterest"، فقد يبدو السبب واضحًا بما فيه الكفاية، لأنه من المحتمل أن الأمر يتعلق بالتحديث العسكري الهائل وتعزيز الأسلحة، خاصة في أماكن مثل الصين، وروسيا، وإيران، وكوريا الشمالية، وغيرها.

وفي الوقت الذي تأتي فيه الحاجة أو الاهتمام بتحديث الأسلحة، فأن الدعوات الأخيرة لبذل جهود متسارعة أو متصاعدة تشكل تحولًا محتملاً مثيرًا للاهتمام، حتى لو كان صغيرًا.

والإستراتيجية الموضحة في سياق الحرب البحرية، بحسب ما ذكر رئيس العمليات البحرية الأدميرال مايكل جيلداي، في وثيقة CNO NAVPLAN ، تحدد سلسلة من خصائص الأسلحة المرغوبة، لتشمل الزيادات في "المدى والسرعة، وتنقل القوات، والتسلل والخداع والاستدامة. "

وقال "جيلداي: "نحن نعمل على تطوير وإيجاد المزيد من الخيارات لإحداث تأثيرات مميتة وغير مميتة على الأهداف البحرية والجوية والفضائية والشاطئية تشمل الصواريخ، والطوربيدات، والألغام، والأسلحة السيبرانية، والأجهزة التي تستهدف الطيف الكهرومغناطيسي، وكذلك أنظمة قاع البحار وتحت سطح البحر".

وأشار إلى أن النطاق، هو أيضًا السبب وراء قيام البحرية الأمريكية بتسليح أسطولها السطحي بجيل جديد من الأسلحة، لتشمل صاروخ نافال سترايك (NSM) "فوق الأفق" لسفينة القتال الساحلية، ذات المدى الثلاثي، والمزيد من الذخيرة الدقيقة لبنادقها مقاس 5 بوصات المثبتة على سطح السفينة، بالإضافة إلى ترقيات البرامج لصاروخها الذي يطلق على السفن SM-6، و SM-3 والذي يوسع نطاق الهجوم بشكل كبير، ويستهدف تكنولوجيا التمييز.

ومن الجو، تقوم البحرية الآن أيضًا بتوسيع نطاق الأسلحة لأصولها الجوية التي تطلقها حاملة الطائرات مثل F / A-18، والتي يمكنها الآن إطلاق صاروخ طويل المدى مضاد للسفن شبه مستقل، يسمى LRASM، ولا يشتمل السلاح على التكرارات الأحدث للملاحة شبه المستقلة وتقنية الاستهداف فحسب، بل يصل أيضًا إلى نطاقات تصل إلى 200 ميل بحري، وهي ديناميكية تؤثر بشكل طبيعي على غلاف الهجوم التكتيكي لطائرات F / A-18.

ومن المثير للاهتمام، أن تقريرًا صدر مؤخرًا في UPI يستشهد بالتطورات الأخيرة مع Naval Strike Missile، حيث أفاد بأن البحرية تخطط لتسليح أسطولها من السفن الهجومية البرمائية بالسلاح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة