صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بها 120 حيوانا نادرا.. كل ما تريد معرفته عن حديقة «أوماها دورلي» بأمريكا

أمنية فرحات

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 09:35 م

 تجذب حدائق الحيوانات عددا كبيرا من الزائرين، حيث يذهب محبي الحيوانات إلى الحدائق لمشاهدة الحيوانات ويتأملون هذه الكائنات  واكتشاف عالمها الخاص. 

وصممت هذه الحدائق للسماح لزوارها بمشاهدة المخلوقات البرية النادرة أو المعرضة للانقراض والتي قد لا يتسنى لهم مشاهدتها خارج هذا الحدائق، حيث يبذل القائمين على هذه الحدائق الجهود لتوفير الحياة المناسبة لهذه الحيوانات لتعويضها عن النقص الذي قد تعانيه في حال بعدها عن بيئتها الأصلية، ومن أفضل حدائق الحيوان في العالم "أوماها هنري دورلي" أجمل حديقة حيوان.

اقرأ أيضا| «الزراعة»: دعم حدائق الحيوان بـ 9 زرافات وضباع والباكا خلال عام

وتعتبر حديقة "أوماها هنري دورلي" من أجمل وأفضل حدائق الحيوان الموجودة في العالم، والتي تقع في مدينة أوماها بولاية نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تم تنظيمها من قبل جمعيّة علم الحيوان في مدينة أوماها خلال فترة الستينات من القرن العشرين، حيث كانت تحتوي على أكثر من 120 حيوانا نادرا في بداياتها أما في الوقت الحالي فتحتوي على الآلاف من الحيوانات والأسماك التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم.

 

وتبلغ مساحتها قرابة 546 ألف متر مربع، كما أنها من الحدائق الرائدة بالاهتمام بالحيوانات والمحافظة عليها، وتتميز بالأبحاث الهامة التي تجريها، كما أنها معتمدة من "جمعية حدائق الحيوانات" بالإضافة إلى أنّها عضو في "الرابطة العالميّة لحدائق الحيوانات وأحواض الأسماك".

 

 ويأتي إليها الزوار من جميع مناطق العالم واستقبلت أكثر من 30 مليون زائر خلال السنوات الخمسين الأخيرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة