أحمد الأحمر كان من نجوم مصر فى لقاء مقدونيا
أحمد الأحمر كان من نجوم مصر فى لقاء مقدونيا


بشعار لا بديل عن الفوز..

منتخب اليد يفتتح «الأحلام الكبيرة» بمواجهة الدب الروسي «الأربعاء»

شريف حنفي

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 10:17 م

يلتقي منتخبنا الأول لكرة اليد مع نظيره الروسى فى السابعة مساء الأربعاء 20 يناير، على ملعب الصالة المغطاة بستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى فى الدور الرئيسى والرابعة لمنتخبنا فى البطولة. 

الصدام مع الدب الروسى صعب جدا ويمثل مفاجأة البطولة حتى الآن حسب رؤية المتابعين والخبراء.

وانتهت منافسات الدور الأول من المسابقة بتواجد السويد على صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، أمام مصر بأربع نقاط، ثم مقدونيا بنقطتين وهو الثلاثى المتأهل للدور الرئيسي، وأخيرًا تشيلى بدون رصيد.
وبحسب نظام البطولة، فإن منتخبات المجموعة السابعة ستلعب خلال الدور القادم مع الثلاثى المتأهل من المجموعة الثامنة، والتى كانت تضم روسيا، بيلاروسيا، سلوفينيا وكوريا الجنوبية.. 

وتأهلت منتخبات روسيا، سلوفينيا وبيلاروسيا إلى الدور الرئيسى لتصبح فى مواجهات ضد السويد، مصر ومقدونيا الذين تأهلوا عن المجموعة السابعة، بينما ستلعب منتخبات تشيلى وكوريا الجنوبية على كأس الرئيس.

وينص نظام البطولة على خوض كل فريق لثلاث مباريات فى الدور القادم، على أن يلتقى مع الفرق التى انضمت إليه من المجموعة الأخرى فقط، ولا يواجه الفريقين المتأهلين معه من مجموعته مرة أخرى..  ويتأهل فريقان فقط من كل مجموعة فى الدور الرئيسى لبطولة العالم، لخوض منافسات دور الثمانية، على أن يتم ترتيب الأربعة منتخبات الأخرى من المراكز 9 إلى 24. 

لا بديل عن الفوز 

وهكذا فرضت الأقدار الطريق الصعب لمنتخبنا مع مجموعة المفاجآت وأصبحت لديه ثلاث مواجهات صعبة لو أراد تحقيق هدفه وبلوغ الدور المقبل عليه بالفوز.

وقال الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات القومية إن مباراة الليلة صعبة جدا وليس أمامنا بديل إلا الفوز امام منتخب من أفضل المنتخبات فى البطولة والذى ظهر بنيولوك فى مونديال مصر واستطاع تحقيق مفاجات حتى الان فى مجموعته التى ضمت معه بيلاروسيا وسلوفينيا.
وستلعب السويد ضد بيلاروسيا.. ومقدونيا مع سلوفبنيا.. ويوم الجمعه ستلعب مصر مع بيلا روسيا والسويد ضد سلوفنيا ومقدونيا ضد روسيا..وفى الختام ستلعب مع سلوفنيا والسويد ضد روسيا ومقدونيا ضد بيلاروسيا..

الإحباط ممنوع

بدأ منتخبنا على الفور منذ مباراة السويد الاستعداد لمواجهة الدب الروسى وعكف الخواجة الأسبانى بارندو على إخراج لاعبينا من الحالة النفسية السيئة بعد خطف مباراتهم أمام السويد فى أخر دقائق والتى كان لها تأثير نفسى كبير مع الفريق، وطالب بانتفاضة جديدة وعدم الاستسلام للإحباط..

 نفس الأمر قام به رئيس الاتحاد المهندس هشام نصر الذى اجتمع مع اللاعبين وكان له دور كبير فى رفع الروح المعنوية.. وطالب اللاعبين بطى مباراة السويد والتركيز فى مباراة روسيا الأصعب والتعويض فيها، كما تحدث هشام نصر فى بعض الامور مع بارندو واكد للجهاز الفنى واللاعبين على ثقة الجميع فيهم، وان ما حدث فى المباراة شاهده العالم ولكن البكاء على اللبن المسكوب مرفوض وعلينا اجتياز التخدى الأصعب.

محاضرة بالفيديو

ودرس بارندو روسيا جيدا وشرح للاعبين طريقة المواجهة والمنافس فريق قوى جدا سريع وقوى ومميز خاض مباريات قوية جدا فى الدور الأول ولم يخسر حتى الآن فاز فى مباراتين وتعادل فى مباراة.

وقال الأسبانى بارندو انتم منتخب كبير ومجموعة مميزة ما حدث سيناريو مثير لكنه حدث اعرف انه محبط خاصة انكم كنتم الأفضل ولكن عليكم تجاوزه باى حال من الأحوال وعلينا تحقيق انتصار جديد حتى نتجاوز الخسارة.. وحرص بارندو كالعادة على تحفيظ كل لاعب لدوره مع المراجعة بالفيديو والتسميع‭.‬

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة