كويكب ضخم من الأرض يوم تنصيب بايدن
كويكب ضخم من الأرض يوم تنصيب بايدن


ضيف الفضاء.. اقتراب كويكب ضخم من الأرض يوم تنصيب «بايدن»

وائل نبيل

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 11:39 م

يقترب كويكب ضخم بحجم تمثال الحرية من الأرض، ليحلق فوق كوكبنا خلال الأيام المقبلة، ولكن لحسن الحظ، دون خطر وقوع تصادم بالأرض.

وبحسب "سبوتنيك نيوز"، فمن الواضح أن بداية ولاية الديموقراطي جو بايدن في المكتب البيضاوي، ستكون مميزة بعدد غير قليل من الأحداث الكونية، حيث أن موجة من الكويكبات في طريقها لاتخاذ "مقاربة قريبة" من الأرض، في الوقت الذي يحين فيه تأدية الرئيس المنتخب اليمين الدستورية يوم الأربعاء الموافق 20 يناير.

والكويكب الذي يبلغ حجمه حجم تمثال الحرية الأيقوني في نيويورك، يبلغ ارتفاعه 93 مترًا، ويسافر بسرعة حوالي 29000 ميل في الساعة، ويمكن أن يصل إلى حوالي 640 ألف ميل من الأرض، وفقًا لموقع مختبر الدفع النفاث التابع لناسا.

وحددت وكالة ناسا ما يصل إلى ستة كويكبات تم رصدها لتتجاوز الأرض في خلال تلك الفترة الحالية، مع تصنيف الوكالة لها على أنها أجسام قريبة من الأرض، مما يعني أنها تقع عادةً تحت المراقبة الدقيقة.

ووفقًا لمختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا، فإن هذه الصخور الفضائية، والتي يمكن تصنيفها أيضًا على أنها أجسام يحتمل أن تكون خطرة، هي "مذنبات وكويكبات تم دفعها بواسطة جاذبية الكواكب القريبة إلى المدارات التي تسمح لها بدخول جوار الأرض. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة