دونالد ترامب
دونالد ترامب


«تجاهل ذكر اسم بايدن».. كيف كانت كلمة وداع ترامب للبيت الأبيض؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 11:52 م

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتهاء فترته الرئاسية التي لم ينجح في مدها لفترة جديدة بعد هزيمته في انتخابات 3 نوفمبر الماضية؟، وهزيمته أمام جو بايدن.

وتوجه الرئيس الأمريكي الذي توشك ولايته على الانتهاء بالشكر إلى الشعب الأمريكي بعدما قضى 4 سنوات رئيسا للولايات المتحدة، وعن الإنجازات التي حققتها إدارته على مدار السنوات الماضية.

تجاهل بايدن

وكان اللافت للنظر خلال كلمة ترامب الأخيرة بالبيت الأبيض هو تجنبه لذكر اسم خليفته جو بايدن على الرغم من أنه وجه رسالة جيدة إلى خليفته وإدارته، مطالبا الشعب الأمريكي بالصلاة لأجلهم.

اقرأ أيضًا: النسر الأمريكي يقتلع ترامب خارج البيت الأبيض

وقال ترامب في خطابه " هناك إدارة جديدة ستتولي المسئولية.. نصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على أمريكا آمنة ومزدهرة".

 

كما أشار ترامب إلى مستقبله السياسي خلال الكلمة الأخيرة له حيث قال "الآن.. بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظهر الأربعاء ، أريدكم أن تعلموا أن مسيرتنا التي أطلقناها قد بدأت للتو"، متجاهلا التحقيقات التي يجريها الكونجرس والتي من الممكن أن تنتهي بإدانته ومنعه من الترشح لانتخابات 2024. 

اقرأ أيضًا: ترامب: صلوا لأجل بايدن.. وواجهوا الصين

ولم يفوت ترامب الفرصة خلال ظهوره الأخيرة من الاحتفال بالإنجازات التي حققتها إدارته، والتي كان من بينها لقاح كورونا، والتي انتقدتها وسائل الإعلام بسبب إصراره على اعتباره إنجازًا في ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس.

وقال ترامب "خضت معارك صعبة.. أصعب المعارك.. وذهبت لأصعب الخيارات.. لأن هذا ما اخترته".

وأنهى ترامب خطابه بالقول "إنني أخرج من هذا المكان المهيب بقلب مخلص وسعيد، وروح متفائلة ، وثقة عالية بأن الأفضل لبلدنا ولأطفالنا ، لم يأت بعد". 

وبحسب أحدث استطلاعات الرأي فإن ترامب يغادر منصبه وهو الرئيس الأمريكي الأقل تأييدا من بين كل الرؤساء الذي جرى الاستطلاع على شعبيتهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة