صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الزراعة»: تسجيل وترقيم 1.2 مليون رأس ماشية

عادل إسماعيل

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 01:09 ص

 

تتبنى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المشروع القومي لترقيم وتسجيل الماشية، والذي يهدف إلى حصر الثروة الحيوانية والعمل على تنميتها ومكافحة الأمراض والأوبئة.

وكشف تقرير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم ترقيم وتسجيل 1.2 مليون رأس خلال عام 2020، ضمن البرنامج القومي لترقيم وتحصين الماشية.

وأوضح تقرير الخدمات البيطرية، أنه تم إصدار 2.8 مليون بطاقة لحيوانات المزرعة، مشيرًا إلى أنه في إطار دعم جهود الدولة لمكافحة فيروس «كورونا»، تم تطهير وتعقيم 166 ألف منشأة.

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تقوم بتنفيذ مشروع ترقيم وتسجيل الأبقار والجاموس لما في ذلك من فوائد عديدة، حيث أن المشروع يوضح موقف الحيوان التحصيني ضد الأمراض الوبائية المختلفة، بالإضافة إلى موقف الحيوان الصحي ومباشرته أولا بأول ومعرفة الأمراض التي يصاب بها ومعالجته منها.

وتتضمن فوائد مشروع ترقيم وتسجيل الحيوانات، توفير النسب والأصل وإمكانية تحسين السلالة وانتقاء الطلائق المتميزة، بالإضافة إلى توفير تاريخ التأمين إذا رغب صاحب الحيوان حتى يتمتع بالعلاج المجاني والرعاية الصحية وصرف التعويض المناسب.
 

 

اقرأ أيضا| «التموين»: استيراد 5 آلاف رأس ماشية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة