المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة
المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة


المشدد 10 سنوات لشقيقين تعديا على حملة إزالة الإشغالات

إسلام دياب

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 10:45 ص

 

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار خالد الشباسي، بالسجن المشدد 10 سنوات لشقيقين مسجلين خطر وتغريمهما 10 آلاف جنيه وبالحبس سنة مع الشغل لشقيقتهما ولزوجة أحدهم وإيداع ابنها إحدى دور الرعاية؛ كونه حدث لتعديهم على رئيس حي وقوة أمنية مختصة بإزالة الاشغالات والتعديات على أراضي الدولة، ومصادرة السلاح والمخدرين المضبوطين.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بالاعتداء على موظفين عموميين تم منعهم بالقوة من ممارسة أعمالهم وفق صحيح القانون واعتراض تنفيذ الإزالة الصادرة بقرارات وأحكام نهائية لتعديهم على حرم الطريق العام بما يعوق الحركة المرورية بالمنطقة فضلا عن وضع أيديهم دون وجه حق على أرض مملوكة للدولة والبناء عليها وقاموا بسب وضرب رئيس حي ونائبة والقوة المرافقة له بالحجارة وبإطلاق الأعيرة النارية من سلاحيين ناريين بدون ترخيص  بما استدعى تعزيز القوات للقبض عليهم.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول حيازة جوهر الحشيش المخدر وللمتهم الثاني حيازة جوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.. وتم إحالته لمحكمة الجنايات التي أخذت المتهمين بقدر كبير من الشدة لأن أعمال البلطجة والترويع ومقاومة السلطات المختصة حال تنفيذها للأحكام والقرارات النهائية قد باتت دربا من دروب الفوضى التي يجب أخذها بالردع الملائم إعمال لدولة سيادة القانون.

اقرأ أيضا| احذروا «واتساب».. مذكرة أمام النائب العام بشأن تحديثات الخصوصية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة