جو بايدن جو بايدن

سيتراجع عن كل ما فعله ترامب... ما هي أولى قرارات بايدن عقب التنصيب؟

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 20 يناير 2021 - 12:26 م

قال عدد من المقربين للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن أولى قراراته عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم الأربعاء 20 يناير، ستكون التراجع عن ما يقرب لـ17 قرارا أتخذها الرئيس السابق دونالد ترامب.


وأضاف المقربين في تصريحات صباح الأربعاء أن بايدن سيوقع قرارات تسمح بعودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاق المناخ، بالإضافة لتعليق بناء الجدار الذي أعلن عنه ترامب على الحدود مع المكسيك، بالإضافة لإلغائه مرسوما يحظر السفر من دول إسلامية لأمريكا، وتعهده بإرسال مشروعا للكونجرس يسهل لملايين المهاجرين في أمريكا الحصول على الجنسية.

اقرأ ايضًا: قبل ساعات من رحيله.. قرارات عفو جديدة لترامب


ويبدأ خلال الساعات القليلة القادمة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب الـ46، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.


ومن المتوقع أن يبدأ الحفل في الـ11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بحضور عدد من أعضاء الكونجرس والشخصيات الأمريكية البارزة.


كما يشارك في الحفل كل من المغنية الأمريكية ليدي جاجا التي ستغني النشيد الوطني الأمريكي هذا العام، كما ستلقي الشاعرة أماندا جورمان قصيدة بعنوان " The Hill We Climb".


كما  يعقب ذلك هناك فقرة غنائية لجينفر لوبيز ودوا ليبا بالإضافة إلى المغني بروكس الذي سبق وأن شارك في حفل تنصيب باراك أوباما، ومع تمام الساعة الـ12 سيتلو جو بايدن القسم أمام رئيس المحكمة العليا بمبنى الكابيتول.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة