الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم


د.شوقي للنواب : تلقيت اكثر من مليون طلب برلماني خلال 3 سنوات بينهم 11 ألفا لرئيس المجلس السابق 

وزيرالتعليم ونوابه داخل البرلمان لعرض كشف حساب الوزارة

فاتن زكريا

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 01:13 م

 

يستعرض حاليا الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم، كشف حساب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لما تم انجازه من البرنامج الحكومي خلال فترة حكومة الدكتور مصطفي مدبولي والفترة التي قضاها في منصب وزيرالتربية والتعليم، من 2017 وحتي 2020م ، على اعضاء مجلس النواب داخل الجلسة البرلمانية اليوم الاربعاء .

وكشفت مصادر لبوابة اخباراليوم، أن الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم، رافقه للبرلمان نوابه كل من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني .

ولفتت المصادر، إلى أن كشف حساب وزارة التربية والتعليم شمل ابراز عدة محاور أهمها عبور الوزارة من أزمة الدراسة واستكمال العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، ونجاح الوزارة في توفير بدائل للتعليم عن بُعد، وتطبيق منظومة الـ"أون لاين" ،وبدائل تقييم الطلاب خلال فترة فيرس كورونا المستجد والإشادات الدولية لخطة التعليم في ظل كورونا واستمرار الدراسة.

 وايضا يتضمن كشف انجازات الوزارة، امتحانات المرحلة الثانوية الالكترونية، وتعديل قانون التعليم والثانوية التراكمية، ونجاح الوزارة في اجراء الامتحانات التجريبية لطلاب اولي ثانوي في ظل استمرار تداعيات فيرس كورونا، واستكمال خطة تطويرالتعليم الجديدة، اضافة إلى ملف زيادة اجور المعلمين، وتطوير منظومة التعليم الفني، وتطوير المناهج، وبناء نوعيات جديدة من المدارس، وانشاءات القصول الجديدة التي تمت على مدار الـ 4 سنوات الماضية، وكذا خطة انشاء المدارس اليابانية، وحل مشكلة الكثافات الطلابية ورياض الاطفال.


وأوضحت المصادر، أن كشف حساب الوزارة الذي يقدمه الوزير حاليا مدعم بالأرقام والأدلة لجهود الوزارة بملف التعليم، ومنها ما قدمه للأعضاء من خدمات.


من جهته، وزع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فلاشة على جميع اعضاء البرلمان الحاضرين بالجلسة تتضمن تقرير انجازات الوزارة والمناهج التي تم تطويرها خلال مدة الـ 3 سنوات الماضية.


وأوضح وزيرالتعليم، خلال الجلسة البرلمانية، أن طلبات أعضاء مجلس النواب تجاوزت المليون طلب منهم خلال 3 سنوات وأكثر من 920 ألف طلب، منهم 11 ألفا لرئيس المجلس السابق الدكتور على عبد العال.

واشار د. شوقي، إلى أن الدولة وفرت 1.8 مليون جهاز تابلت، "هي حاليًا في يد الطلاب بدون الفرق فيها بين غني أو فقير لإتاحة المناهج عليها"، متابعًا: "وفرنا أجهزة التابلت علشان أفقر طالب في أفقر قرية، يشوف نفس المحتوى ونفس الامتحانات".


وأشار الوزير إلى أنه تم تزويد 3 آلاف مدرسة ثانوية ببنية اتصالات تحتية، وهناك 36 ألف شاشة ذكية في الفصول.

أقراأيضا||«التعليم» تعلن شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة لهذا العام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة