الدكتور طارق شوقي، وزير التربية
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية


مرتبات 5 آلاف جنيه.. مفاجأة وزير التعليم لهؤلاء الطلاب

حسام صدقة- خالد مشعل

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 01:48 م

 

"بنهد المعبد وبنعمل تعليم فني جديد " بهذه الكلمات كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، عن الخطة الجديدة لتطوير التعليم الفني، بقوله: القطار الخاص بتطوير التعليم خرج ورائه قطار التعليم الفني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء 20 يناير، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس والتي يستمع فيها المجلس لبيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفترة 2018 -2020.

 وأضاف «شوقي» أنه في ضوء المنظومة الجديدة يتم إعداد بناء المناهج فضلا عن تدريب المعلمين، وهناك دراسة حاليا لمسألة التخصصات في التعليم الفني وإعادة النظر فيها، وبحث إمكانية ترك التخصصات القديمة في حين يجري التحدث عن ذكاء اصطناعي وصناعات أخرى مستحدثه، وكل ذلك خاضع للدراسة.

 وتابع وزير التربية والتعليم: "في ظل أزمة فيروس كورونا، طلاب التعليم الفني جلسوا فقط في الأيام النظرية أما الأيام المخصصة للعمل في المصانع، لم يجلسوا في المنزل لاسيما وأنهم كانوا يتلقون مقابل لها".

واستطرد طارق شوقي، قائلا ً: " طلاب التعليم الفني اللي سيتخرجوا يونيو المقبل، سيبدأون العمل بمرتب 5 آلاف جنية شهريا".

ونوه طارق شوقي، إلى أن الرؤية الثورية للتعليم الفني مستمرة، وتم استحداث كمية عددية من التخصصات في 36 برنامج دراسي في سبتمبر 2019، ونستعد لـ45 أخري.

وفي سياق متصل، أكد شوقي ارتفاع تصنيف مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة، حيث أصبحت 80 من 130 دولة، مضيفا أن هناك غرفة عمليات تعمل 24 ساعة للرد على كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس اب، مشيرا إلى أن القنوات التعليمية أصبحت على اليوتيوب ومتاحة للجميع على مدار الـ24 ساعة.
أمام البرلمان | وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة‎

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة