دكان الفرحه يدخل بيوت العرائس في سيناء
دكان الفرحه يدخل بيوت العرائس في سيناء


«دكان الفرحة» يدخل بيوت العرائس والأيتام والأسر الأولى بالرعاية في سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 02:34 م

نظمت محافظة شمال سيناء ، احتفالية لتوزيع مساعدات على الفئات المستحقة، من العرائس والأيتام والأسر الأولى بالرعاية بدعم من صندوق تحيا مصر، ومشاركة جمعية البر والتقوى، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.  

 

وقال اللواء شوشة، إن الاحتفالية تأتي في إطار مبادرة" دكان الفرحة"، التي يدعمها صندوق تحيا مصر وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

اقرأ أيضا|شمال سيناء في 24 ساعة| هطول أمطار خفيفة وأدوية كورونا متوفرة بالمستشفيات

 

وتم تسليم 50 فتاة أولى بالرعاية تجهيزات الزواج، وحصلت كل فتاة على ثلاجة – غسالة – بوتاجاز- سخان- خلاط-مروحة – مكواة – مرتبة اسفنجية- طقم أدوات طهي- شنطة مستحضرات عناية شخصية- شنطة مستحضرات تجميل.

 

كما تم توزيع 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على 1000 أسرة مستحقة، بالإضافة إلى 50 دراجة على الأطفال الأيتام، فضلا عن مجموعة من أدوات النظافة والعناية الشخصية لـ 2000 أسرة أولى بالرعاية في مختلف مراكز محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى توفير 2000 لحاف و1000 بطانية على الأسر المستحقة لحمايتهم من برد الشتاء القارص. 


وأكد تامر عبد الفتاح  لمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن محافظة شمال سيناء تلقى اهتمام بالغا من إدارة  الصندوق في مختلف مجالات التنمية العمرانية والرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية لأهالي المحافظة، مشيرا إلى أن الصندوق خصص الحساب رقم 037037 – تنمية سيناء، لتلقى المساهمات في مشروعات التنمية بالمحافظة.

 

وأضاف، أنه تم الدفع بقوافل طبيه  لتوفر الخدمة الطبية لأهالي الشيخ زويد في تخصصات (العيون- أطفال- باطنة- نساء وتوليد) وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، على مدار يومين هذا الأسبوع.

 

ولفت عبد الفتاح، إلى أن الصندوق موّل مشروعات بقيمة 167 مليون جنيه حتى الآن، ومنها مشروع رفع كفاءة 10 مدارس (تعليم عام- ومعهد أزهري) بمدن العريش، ورفح، والشيخ زويد.


كما ساهم الصندوق في رفع كفاءة وتطوير مستشفى العريش المركزي، وتوريد أجهزة رنين مغناطيسي وقسطرة قلب، كما تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتأهيل 37 بئر مياه بالشيخ زويد ورفح

 

وأعربت الأسر المستحقة للمساعدات شكرها ، للرئيس السيسي الذي أنشأ صندوق تحيا مصر الذي يرعي مختلف فئات المجتمع، والذي يدخل الفرحة والبهجة على قلوب الأسر الأكثر احتياجا، ومواجهة متطلبات الحياة واحتياجات الأيتام ودعم المستشفيات لرعاية المرضي. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة