صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس «السكة الحديد»: راتب قائد القطار يبدأ من 3 إلى 7 آلاف جنيه 

نشوة حميدة

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 02:38 م

أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن أجور العاملين بالهيئة زادت خلال الخمس سنوات الماضية بنسبة 25%، وسيتم خلال الفترة القادمة زيادتها بعد زيادة الإيرادات خلال الفترة الأخيرة. 

وقال "رسلان" في تصريحات له، إن متوسط راتب قائد القطار يصل من 3 آلاف ونصف إلى 4 آلاف وقد يصل إلى 7 آلاف جنيه كراتب أساسي موضحا أن ذلك جنبا إلى جنب مع الساعات الإضافية و"حافز الكيلو" وكذلك أيام العمل خلال الراحات. 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه يتم إثابة قائد القطار أيضا على حافز "الكيلو النظيف"، وهو بمثابة "حافز إثابة" يقاس وفقا لأداء قائد القطار وانضباطه وعدم وجود حوادث في سجله، إضافة إلى عدم تسببه في تأخيرات للقطارات أو أي تصرف يؤثر على حركة السكة الحديد.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد تنظم دورات تدريبية بشكل دوري لقائدي القطارات ومساعديهم وكذلك العاملين بالوظائف الحرجة تباعا، وهي بمثابة ندوات تذكيرية لمراجعة لائحة وضوابط التشغيل، واختبار قائدي القطارات على المحاكي وغيرها من طرق التعامل مع المشكلات الطارئة أثناء القيادة، كما تتضمن إعطاء تعليمات جديدة خاصة بالتشغيل.

كما يخضع قائدي القطارات بعد تلك الدورات إلى كشف طبي دوري للتأكد من سلامتهم الصحية تجنبا لتعرضهم لأي أزمة صحية أثناء القيادة، نظرا لارتباط عملهم بأرواح المواطنين.


حركة القطارات | تأخيرات السكة الحديد الأربعاء 20 يناير

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة