جو بايدن جو بايدن

مستشار بايدن: أول قرار للرئيس الجديد سيكون بشأن «كورونا»

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 20 يناير 2021 - 02:39 م

قال مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب لفيروس كورونا، جيف زينتس، أن أول قرارات جو بايدن، ستكون فرض الكمامات وجعلها إلزامية على كل الأمريكيين.


وأضاف جيف زينتس، في تصريحات للصحفيين نشرتها شبكة «سي إن إن» الأربعاء 20 يناير، إن اتخاذ هذا القرار سيكون بمثابة خطوة  دلالية للتأكيد على وضع ملف فيروس كورونا في صدارة أولويات الرئيس الأمريكي الجديد.

اقرأ ايضًا: كيف يقضي بايدن أول يوم له بالبيت الأبيض؟


كما أوضح أن هذا الإجراء من شأنه التأكيد على أن السياسات الأمريكية تشهد تحولا كبيرًا بشأن طريقة التعامل مع الفيروس التاجي، مما سيفرض طريقة أكثر صرامة على الوكالات الحكومية والمؤسسات للتعامل بجدية مع الوضع والامتثال لتوجيهات مركز السيطرة على الأمراض.


وتابع: «هذا القرار ليس سياسيًا، ولكنه يهدف للحفاظ على صحة الأمريكيين».


ويبدأ خلال الساعات القليلة القادمة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب الـ46، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.


ومن المتوقع أن يبدأ الحفل في الـ11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بحضور عدد من أعضاء الكونجرس والشخصيات الأمريكية البارزة.


كما يشارك في الحفل كل من المغنية الأمريكية ليدي جاجا التي ستغني النشيد الوطني الأمريكي هذا العام، كما ستلقي الشاعرة أماندا جورمان قصيدة بعنوان " The Hill We Climb".


كما  يعقب ذلك هناك فقرة غنائية لجينفر لوبيز ودوا ليبا بالإضافة إلى المغني بروكس الذي سبق وأن شارك في حفل تنصيب باراك أوباما، ومع تمام الساعة الـ12 سيتلو جو بايدن القسم أمام رئيس المحكمة العليا بمبنى الكابيتول.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة