مستشفى شبين الكوم التعليمي
مستشفى شبين الكوم التعليمي


وصل المستشفى بطعنة في القلب.. شبين الكوم التعليمي ينقذ حياة شاب

حاتم حسني

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 02:52 م

 

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأربعاء 20 يناير، عن إنجاز جديد يضاف إلى رصيد أبطالها من الأطقم الطبية، حيث تمكن فريق طبي بمستشفى شبين الكوم التعليمي، من إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالقلب.

 

وصرح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد فوزي السودة، بأن مستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية استقبل شاب مصاب بجرح طعني بالقلب أدى إلى توقف قلبه، وذلك على الرغم من عمل المستشفى كمستشفى للعزل واستقبال حالات كورونا على مدار الساعة.

 

 وأشار د.محمد فوزي، إلى أنه فور تلقى الإشارة بالحادث، تم عمل كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتم تجهيز غرفة عمليات بالطوارئ في زمن قياسي لتصبح جاهزة لاستقبال حالات جراحة قلب، وتم دخول المريض غرفة العمليات وتم عمل استكشاف للقلب ووقف النزيف وإنقاذ حياته.

 

وأضاف فوزي بأن المستشفى شهدت مؤخراً أعمال تطوير غير مسبوقة، حيث يجرى حالياً تجهيز مبنى المستشفى التخصصي الجديد، وهو مكون من 7 طوابق بطاقة 230 سرير، وتشتمل على أقسام للأشعة والتعقيم واستقبال طوارئ، وعيادات باطنه وأطفال وعظام، وغرف عمليات وعناية مركزة وغيرها من الأقسام الطبية، وقد بلغت تكلفته التقديرية للمستشفى الجديد ما يقرب من 300 مليون جنيه.    

 

اقرأ أيضا .. أول تحرك من «القومي للطفولة» في واقعة فيديو تجريد أب لملابس ابنته

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة