هيئة السكك الحديدية
هيئة السكك الحديدية


التعويض يصل لـ30 ألف جنيه.. تذكرة القطار «بوليصة تأمين» ضد الحوادث

نشوة حميدة

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 03:47 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، أن تذكرة القطار لأي راكب يستخدم السكك الحديدية بشكل يومي، تعتبر بمثابة "بوليصة تأمين" ضد الحوادث. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هناك مجمعة تأمين - بموجب التذكرة- من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وهي توفر تأمين من الحوادث الشخصية لتغطية مخاطر الوفاة والإصابة، التي قد يتعرض لها الراكب، حيث تقوم شركات التأمين بسداد مبلغ 30 ألف جنيه في حالة الوفاة أو العجز أو العاهة المستديمة.

وأشار المصدر، إلى أنه في حالة وقوع حادث قطار، وتضرر أحد الركاب بالإصابة بالعجز الجزئي المستديم فيتم سداد نسبة من مبلغ "الـ30 ألف جنيه" حسب ما تقره التضامن، لافتا إلى أنه في حالة وفاة الراكب يتم صرف المبلغ للمتضررين أو ورثتهم دون اللجوء إلى القضاء.

وذكر أن مستندات صرف التعويض تتمثل في: "شهادة الوفاة بجانب محضر الشرطة، إضافة إلى الإخطار عن الحادث الصادر من هيئة السكة الحديد عن سبب الوفاة وإعلام وراثة، أو إقرار وصاية في حالة وجود قصر من الورثة، ويتم صرف التعويض من المجمعة للمتضررين من حوادث القطارات والمترو، بدون أي إجراءات قضائية. 

وأوضح المصدر، أنه يوجد عدد من الاستثناءات لصرف تعويضات حوادث القطارات، وتعتبر الهيئة غير مسئولة عنها، وهي: (الركوب على أسطح القطارات "التسطيح" أو بين وحداتها، عبور المزلقانات أثناء غلقها سواء للمركبات أو الأفراد، والمرور من غير الأماكن المخصصة لذلك، بجانب حالات السكر البيّن).

اقرأ أيضا.. رئيس «السكة الحديد»: راتب قائد القطار يبدأ من 3 إلى 7 آلاف جنيه 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة