محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يطلق إشارة بدء تطوير قرية باب الأحرار

أشرف شرف

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 03:56 م

 

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، منذ قليل، إشارة بدء مشروع تطوير قرية "باب الأحرار"، بالتعاون مع روتاري مصر المنطقة ٢٤٥١، وذلك بحضور أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، وجميع الجهات التنفيذية المعنية وممثلو المجتمع المدني من المساهمين في تطوير القرية. 

جاء ذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإبقاء علي القرية وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات علي بحيرة مريوط، وتعهد محافظ الإسكندرية للرئيس بمنع أى امتداد عشوائي جديد بها، وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة فى إطار تطوير بحيرة مريوط وإعادتها لسابق عهدها. 

اقرأ أيضا|رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالإسكندرية لمواجهة الطقس السيء

 وثمن المحافظ دور المجتمع المدني في دعم مجهودات الدولة لرفع المعاناة عن البسطاء، وتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية بالقرى والعزب لتخفيف العبء عن كاهلهم.  مؤكدا أن قرار السيد الرئيس بالإبقاء على القرية وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة يضع على عاتقنا جميعا ضرورة التضامن والتعاون لتحويلها لقرية متطورة بدلا من قرية عشوائية.  

وأوضح أنه عقب توجيهات السيد الرئيس، قام برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، بزيارة لقرية "باب الأحرار"، والتواجد وسط الأهالي للاستماع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم.  

وأضاف الشريف أنه تم عقد عدة اجتماعات مع  أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١، لبحث سبل التعاون ودعم الفئات الأولي بالرعاية، وعلى رأسها التعاون في أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة في منطقة الأحرار. وأضاف إلي أن تلك المباحثات نتج عنها توقيع بروتوكول تعاون بين روتاري مصر المنطقة ٢٤٥١ للبدء في تنفيذ مشروع تطوير قرية باب الأحرار . 

وأشار الشريف إلى أن مشروع تطوير قرية "باب الأحرار" يشمل؛ إعادة التأهيل الشامل وتجهيز ٤٥ منزلا، وتسقيف جميع بيوت القرية، وإقامة عدد من المشروعات التنموية منها؛ تطوير شبكات المياه بإنشاء٢٠٠ توصيلة مياه لقرية الأحرار والقري المجاورة، وتطوير الوحدة الصحية، وعمل قوافل طبية وتوفير أطراف صناعية، وإنشاء مدرسة وتجهيزها بالكامل، وإنشاء فصول محو الأمية، ومركز للإبداع، فضلا عن إقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة، وتوفير قروض دواره، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير عدد ٥٠ مركب للصيادين، وتوزيع ١٥٠٠ بطانية و٢٥ جهاز عروسة.  

 من جانبها؛ قالت د. جاكلين عازر نائب المحافظ أنه وفقا لتكليفات المحافظ بسرعة حصر كافة مطالب أهالى القرية. قامت بالعديد من الزيارات الميدانية إلي قرية الأحرار بتواجد المجتمع المدني وجميع الجهات التنفيذية المعنية. وأشارت أنه تم خلالها رصد وحصر كافة احتياجات الأهالى، كما حرصت علي الاستماع إلى مطالب واحتياجات السيدات، وتفقدت جميع الأماكن التى تفتقر إلى خدمات أساسية من أجل إدراجها ضمن خطة أعمال التطوير.  

وأضافت عازر أن هيئة الأمم المتحدة تنفذ مشروعا بالإسكندرية، لتطوير بعض المناطق، مشيرة إلي أنه سيتم تطوير منطقة الأحرار  ضمن مشروع الهيئة، مؤكدة أننا نعمل في اتجاه تطوير قرية الأحرار لتكون نموذج حضارى جديد بجوار بحيرة مريوط.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة