الحوادث الرقمية
الحوادث الرقمية


تقرير: الحوادث الرقمية تهدد قطاع صناعة السيارات

وائل نبيل

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 04:31 م

تناول تقرير حديث المخاطر والتهديدات الأمنية الخاصة بقطاع صناعة المركبات، وقد حدّد المعلومات التي يمكن أن تستغلها الجهات التخريبية في تطوير الهجمات على المركبات، وبُناها التحتية وأنظمتها المتصلة بالإنترنت.


 
وألمح التقرير الذي أصدرته كاسبرسكي العالمية لأبحاث الأمن الرقمي، عن ازدياد الاهتمام بأمن المركبات في أوساط الباحثين المستقلين والمعنيين، وحتى بين مجرمي الإنترنت، حيث انتقل التركيز من أمن الأجهزة المضمَّنة في المركبات إلى أمن المركبات نفسها. 

 

وقد أدّى ذلك إلى تزايد أساليب الهجوم وبالتالي البدء في تقديم متطلبات تنظيمية رسمية جديدة يجب على الشركات الصانعة الالتزام باتباعها بحسب التقرير. 


 
وتضمن التقرير نظرة عامة وتحليلًا للتوجهات التقنية المتعلقة بالهجمات الرقمية في صناعة السيارات، مثل الحوادث الرقمية، وأحدث الدراسات الأمنية، والمؤتمرات، والمحادثات، والمنتديات المجتمعية، فضلاً عن المعلومات حول نواقل الهجوم المحتملة على الواجهة الخلفية للمركبة والبنية التحتية لخدماتها. 

 

وبحسب التقرير تتمثل مُخرجات الخدمة الرئيسة في التقرير الذي يحتوي على ملخص تنفيذي رفيع المستوى، وأوصاف للتهديدات وتوصيات بالتعامل معها، بالإضافة إلى إشعارات حول الأنشطة عالية الخطورة والثغرات، و جميعها مصممة خصيصًا للشركات الصانعة.


 
ودعا سيرجي زورين رئيس قسم الأمن الرقمي لنظم النقل لدى كاسبرسكي، إلى ضرورة الامتثال للمتطلبات التنظيمية المرتقبة مع الاهتمام بالحصول على معلومات حول جميع التهديدات المحتملة، مثل الثغرات التي قد توجد في وحدات التحكّم الرقمية إلى الهجمات على مكونات المركبات، مشيرًا إلى تزايد عدد التقنيات المستخدمة في المركبات الحديثة والتي تستدعي هذا الاهتمام.

 

اقرأ أيضاً .. «خرائط جوجل» تتيح لمستخدمي «آبل» الإبلاغ عن حوادث الطرق وتباطؤ حركة المرور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة