النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب
النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب


وكيل النواب لـ«المشاط»: يجب تجهيز خطط للمشاركة في إعادة الإعمار باليمن وليبيا

حسام صدقة

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 06:42 م

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن مصر قادرة على أن يكون لها دور كبير وفعال في عمليات التطوير بالقارة الأفريقية.

وأشار "أبو العينين"، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، تعقيبًا على بيان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى أنه علينا انتهاز حالة الزخم الحالية في التوجه إلى أفريقيا وأن تدخل مصر لضمان النجاح في كافة المشروعات.

ولفت أبو العينين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل مجهودًا ضخمًا خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مؤكدًا أن الرئيس يسعى لعمل مشروعات قومية لربط مصر بالقارة الأفريقية.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مشروعات البنية الأساسية في أفريقيا مشروعات حيوية، قائلا: "علينا أن ندرس الفرص المتاحة ونسبق ونتقدم بها، وتدخل مصر في أفريقيا يضمن لها النجاح".

وأشار "أبو العينين"، إلى أهمية أن يكون لمصر دور في إعادة الإعمار بعدد من الدول مثلما بدأ الحديث بشأن إعادة إعمار العراق، قائلا: "علينا تجهيز خطط للتواجد في إعادة الإعمار في اليمن وليبيا".


وقال محمد أبو العينين: "التوجه نحو أفريقيا أمر في منتهى الأهمية، لاسيما في ظل الحديث عن ترليون دولار استثمارات في أفريقيا في العشر سنوات المقبلة".

وفي سياق آخر، طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بتقييم الاتفاقيات الدولية الثنائية لمعرفة نقاط الضعف والقوة من أجل مصر البلاد، مؤكدا ثقته قدرات الوزيرة رانيا المشاط لتحقيق إنجازات ونجاحات كثيرة في الفترة المقبلة.
 

اقرأ ايضا .. فخري الفقي: الاقتصاد المصري يقاوم «كورونا» وفقا للتطورات العالمية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة