وزارة الصناعة والتجارة
وزارة الصناعة والتجارة


لجنة المشروعات بالبرلمان: دراسة الاثر التشريعي للقوانين الحالية

وائل المزيكي

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 06:53 م

تولي الحكومة اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها لانها قاطرة الصناعة المصرية، وعلى كافة القطاعات بالدولة يوجد اهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الفترة الاخيرة .


ومن جانبه أشاد النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة  في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم لصغار المستثمرين خاصةً في ظل التوجه الرئاسي بإقامة مجمعات صناعية في محافظات الجمهورية لخدمة صغار المبتكرين ورواد الأعمال.


وأشار مرعي  إلى حرص اللجنة على مراجعة الأثر التشريعي للقوانين الحالية وذلك بهدف تسهيل إجراءات هيئة التنمية الصناعية لمساعدة المستثمرين والارتقاء بقطاع الصناعة خاصةً وأنه أحد القطاعات الحيوية في تنمية الاقتصاد القومي.


 وأوضح اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن المجمعات الصناعية التي طرحت مؤخراً كانت على أعلى مستوى من الجودة حيث عملت الهيئة على محورين أساسيين وهما رخصة البناء ورخصة التشغيل من خلال إجراء دراسة كاملة لملف الأثر البيئي وتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية من خلال تزويد كل مجمع جديد بشبكة حريق.

وهو الأمر الذي يسهم في سرعة استخراج الرخص للمستثمرين، لافتاً إلى أنه تم إتاحة التقدم لشراء كراسة الشروط للـ7 مجمعات صناعية الأخيرة بالبطاقة الشخصية لسهولة التقدم حيث قام نحو 1490 فرد بشراء الكراسات وجاري حتى الأن التواصل مع كافة المستثمرين الذي اشتروا الكراسات للرد على استفسارات وتشجيعهم على التقدم بطلبات حجز الوحدات.

اقرأ أيضا «المشاط»: التعاون الدولي دعمت تنفيذ برنامج عمل الحكومة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة