مستشفى المعمورة
مستشفى المعمورة


افتتاح 3 أقسام بمستشفى المعمورة للطب النفسي بالإسكندرية بتكلفة 8 ملايين جنيه 

أمانى عبدالله

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 07:31 م

 

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية اليوم، ٣ أقسام مطورة بمستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان بعد رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية تقدر بـ ٨ ملايين جنيه

حيث تم تطوير قسم" السيدات ب" والذي يشمل على ٨٠ سريرا وقسم الرجال المجاني الذي يشمل ٨٠ سريرا، وقسم الإدمان بعد إضافة ٥٠ سريرا له.  

وتفقدت عازر الأقسام الثلاثة المطورة (قسم السيدات ب، وقسم الرجال، وقسم الإدمان) التي تم إعادة افتتاحها بعد تطويرها، كما تفقدت الملاعب والحدائق، واثنت على المجهود الكبير الذي تقوم به إدارة المستشفى لخدمة قطاع عريض من المرضى في هذا التخصص.

حيث إن مستشفى المعمورة للطب النفسي لا تخدم أهالي الإسكندرية فحسب بل تخدم محافظات البحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يطلق إشارة بدء تطوير قرية باب الأحرار

وأكدت عازر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، بتقديم الدعم اللازم للمستشفيات والاطقم الطبية، وتوفير كل احتياجاتهم، وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم. كما اشادت بارتفاع نسبة المتعافين بقسم الإدمان، لافتة إلى أهمية استغلال النماذج المتعافية ليكونوا قدوة لغيرهم و نموذج يحتذى به.  

وخلال الافتتاح عرض مدير المستشفى الأقسام و مراحل تطورها وتاريخ المستشفى منذ افتتاحها عام ١٩٦٨، مشيرا إلى أن المستشفى تشتمل على ٩٤٨ سريرا منها ٨٣٩ سريرا مخصصين للأقسام النفسية و ١٨٣ سريرا مخصصة لقسم الإدمان، مقامة على مساحة ٥٢ الف متر.

وقدم الشكر لجميع المشاركين من منظمات المجتمع المدني في تطوير الأقسام، مشيرا إلى أن أقسام السيدات ب و الرجال متوقفين عن العمل منذ ٣ سنوات.  

وحضر الافتتاح الدكتورة مرفت السيد وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتورة منى عبد المقصود امين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عثمان زهدي مدير المستشفى.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة